خطف ​كريستيان بوليسيتش​ نجم ​منتخب اميركا​ الأضواء خلال الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة ​كوبا أميركا​ بعد أن سجل وصنع في فوز بلاده على منتخب بوليفيا 2-0، ضمن منافسات المجموعة الثالثة واحرز جائزة افضل لاعب .

وفي ما يلي ابرز الارقام من مباراة اميركا وبوليفيا :

-احرز بوليسيتش أسرع أهداف كوبا أميركا 2024 بعد مرور 3 دقائق من صافرة بداية مباراة أميركا وبوليفيا كما أنه ثاني أسرع هدف يسجله فريق من خارج أميركا الجنوبية في المسابقة.

-فازت اميركا بمباراتها الافتتاحية في بطولة كوبا اميركا للمرة الثانية في مشاركاتها الخمس في المسابقة وكانت هذه المرة الأولى التي لا يستقبل فيها أي هدف في تلك المباراة، حيث كان فوزهم الآخر بنتيجة 2-1 على تشيلي في عام 1995.

-وصل كريستيان بوليسيتش الى 30 هدفًا مع منتخب بلاده في جميع المسابقات متعادلا مع بريان ماكبرايد باعتباره خامس أفضل هدافي فريقه. 22 من أصل 30 هدفاً كانت في مباريات غير ودية.

-تصديات ​غييرمو فيسكارا​ الستة هي أكبر عدد من التصديات التي ينفذها حارس مرمى بوليفي في مواجهة أحد فرق الكونكاكاف في بطولة كوبا اميركا منذ نسخة 2011 على الأقل.

-كانت هذه هي المرة الثانية التي تدخل فيها اميركا الشوط الأول متقدمة بهدفين أمام منافس من اتحاد أميركا الجنوبية في كوبا أميركا بعد نسخة 1995 عندما واجهت الأرجنتين .