وجهت عدة انتقادات بعد ان ابدى اللاعب الفرنسي ​كيليان مبابي​ رأيه في الانتخابات في بلاده.

الانتقادات اتت من مضيف برنامج في ​كادينا سير​ والذي انتقد تحيز مبابي للتطرف المناهض للهجرة كما دعا حارس مرمى منتخب اسبانيا ​اوناي سيمون​ الذي طلب من مبابي التزام الصمت وعدم تدخل لاعب كرة القدم بامور السياسة.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

هذه الانتقادات تعلمنا شيئا واحدا ان الطائفية تنتشر بسرعة في عالمنا وان الغباء يكثر في عالم كرة القدم.

ويقول الكاتب في صحيفة "اس" الاسبانية ​دييغو باركالا​ انه اسباني ابيض البشرة من مدريد ومن عائلة اسبانية لكنه يشعر بانه قريب جدا من كلام قائد فرنسا.

فلاول مرة في تاريخ المنتخب الاسباني النجوم هم ابناء او احفاد المهاجرين.

فجدة ​لامين يامال​ اتت من طنجة لرعاية رجل مسن وولد هناك اضافة الى الاصول الغانية ل​نيكو ويليامز​ ولا ننسى ​انسو فاتي​. وياتي اللاعب مبابي الى اسبانيا بعد تعاقده مع ريال مدريد وهو البلد الذي يعاني حاليا تماما ما حصل مع ​زين الدين زيدان​ حين هدد بالانسحاب من المنتخب الفرنسي في حال فوز لوبان بالانتخابات الرئاسية وهي التي اتهمت اللاعبين الذين ليسوا من اصول فرنسية بعدم انشاد النشيد الوطني المحلي.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

ويتنافس اليمين الاسباني على استغلال كراهية الاجانب انتخابيا من خلال ربطها بالارهاب والجرائم فهنا يقول الكاتب لا اعرف اذا ما كان ريال مدريد يحتاج مبابي ام المجتمع الاسباني.

يذكر ان مبايي انتقل الى ريال مدريد بصفقة مجانية من باريس سان جيرمان الفرنسي بعد انتهاء عقده هناك ويعقد عليه مشجعي الفريق الملكي امالا كبيرة وهو الذي قال انه حقق حلم الطفولة باللعب في الفريق الملكي.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية