تعرض مجمع ل​كرة قدم​ شيّد فوق منجم للحجر الجيري جنوبي ولاية إلينوي الأميركية الى انخساف في وسطه، ما أدى إلى سقوط عمود إنارة كبير وترك هوة واسعة في الملعب، دون وقوع اصابات بسبب عدم وجود اي شخص في الملعب اثناء وقوع الحادث. في وقت اشار مدير الحدائق وشؤون الترفيه بالمدينة مايكل هاينز، إن التقديرات تشير إلى أن عرض الحفرة يبلغ 30.5 مترا على الأقل وعمقها يصل إلى 15.2 مترا.


كوبا اميركا: الاوروغواي تواصل تألقها وخسارة اولى للولايات المتحدة

ابتعد ​منتخب الاوروغواي​ في صدارةترتيب المجموعة الثالثة من بطولة ​كوبا اميركا 2024​ بعد ان سجل فوزه الثاني المتتالي في دور المجموعات على حساب منتخب بوليفيا هذه المرة بخماسية دون رد، في وقت تلقى اصحاب الارض منتخب الولايات المتحدة الاميركية خسارته الاولى في البطولة امام بنما بهدفين مقابل هدف وحيد.


المعسكر الفرنسي تحت فوهة بركان!!!!

أفادت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن المديرالفني للمنتخب الفرنسي، ​ديدييه ديشان​، أبدى غضبه تجاه لاعب وسط الفريق إدواردو كامافينغا بعد الأداء الذي قدمه الأخير في مباراة المنتخب أمام هولندا ضمن منافسات بطولة يورو 2024. وذكرت الصحيفة أن سبب هذا الغضب يعود إلى انزلاقات كامافينغا المتكررة على العشب خلال المباراة، مما أثر سلباً على أداء المنتخب.
وخلال الحصة التدريبية التي جرت بعد ظهر اليوم، كان هناك نقاش حاد بين ديشان وكامافينغا، مما أثار التساؤلات حول طبيعة هذا النقاش وما قد يترتب عليه من قرارات مستقبلية

لامين يامال​ يواصل متابعته تعاليمة الدراسية اثناء اليورو
أثناء وجوده مع المنتخب الإسباني في بطولة أمم أوروبا 2024، أكمل لامين يامال تعليمه المدرسي رسمياً. واليوم، أدى المراهق امتحانه الدراسي النهائي، حسبما أفادت إذاعة كاتالونيا.
ومن خلال ظهوره في التشكيلة الأساسية في مباراة الجولة الأولى ضد كرواتيا أصبح يامال أصغر لاعب في تاريخ اليورو. كما قدم تمريرة حاسمة لداني كارفاخال في تلك المباراة. بعد ذلك، لعب لامين 71 دقيقة ضد إيطاليا وفي المباراة ضد ألبانيا دخل بديلاً في الدقيقة 72.


توني كروس​ يواصل الابهار...
حقّق النجم توني كروس قائد منتخب ألمانيا رقماً مُميّزاً خلال دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا "يورو" 2024 بعد أن قاد منتخب بلاده لمواجهة الدنمارك في ثمن نهائي المسابقة القارية. ويتصدر كروس إحصائيةً مميّزة كأكثر اللاعبين إرسالاً للتمريرات في أمم أوروبا حتى الآن، ولعب توني كروس 326 تمريرة صحيحة خلال ثلاث مباريات في دور المجموعات وجاء باريلا لاعب منتخب إيطاليا في الوصافة برصيد 221 تمريرة صحيحة متفوقاً علي مواطنه جورجينيو صاحب المركز الثالث برصيد 219 تمريرة صحيحة.


متفرقات:
-بعد حضور ولادة ابنه الثالث، من المقرر أن يعود ​فيل فودين​ إلى معسكر منتخب إنكلترا.
وسبق للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أن أعلن رحيل فيل فودين عن معسكر المنتخب الإنجليزي في بطولة يورو 2024، حيث عاد إلى بلاده بسبب ظرف عائلي طارئ.


-مدد المدافع الكرواتي ​يوسيب ستانيسيتش​ عقده مع بايرن ميونيخ حتى عام 2029، بعد عودته من إعارة لمدة عام في باير ليفركوزن.
وانتقل ستانيسيتش إلى ليفركوزن قبل بداية الموسم وفاز بثنائية الدوري الألماني وكأس ألمانيا تحت قيادة المدرب تشابي ألونسو. وكان ليفركوزن يأمل في الاحتفاظ بالمدافع المولود في ميونيخ.


-كشفت مصادر صحفية ان أوليفر ريس يقترب من ان يكون المدرب الجديد لفريق مانشستر سيتي تحت 18 عامًا، ومن المتوقع ان يترك ريس نادي هيرتا برلين بعد 17 عامًا من الخدمة، لينضم إلى صفوف النادي الإنكليزي.


-أعلن نادي ريال أوفيدو الإسباني أن اللاعب سانتي كازورلا قرر مواصلة مشواره مع الفريق لموسم إضافي بعد تجديد عقده، ويبلغ كازورلا من العمر 39 عامًا، وانضم إلى النادي الإسباني الذي يلعب في الدرجة الثانية في آب من العام الماضي.


-اعلنت مصادر صحفية ان نادي مانشستر سيتي يرغب في بيع عقد اللاعب البلجيكي ​كيفن دي بروين​، حيث حدد النادي سعرًا يبلغ 100 مليون جنيه إسترليني كمبلغ مطلوب للتخلي عن خدماته.

-تأهل منتخب ساموا الى نصف نهائي بطولة ​كاس اسيا للفتيات تحت 18 عاماً​ بعد ان نجحن في التفوق على منتخب المالديف في المباراة المؤهلة الى الدور النصف نهائي بفارق 63 نقطة وبواقع 94 – 31


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في 28-06-2024 :

فورمولا وان:
جائزة النمسا الكبرى:
- حصة التجارب الحرة الأولى : 14:30 لغاية 15:30
- حصة التصفيات المؤهلة للسباق القصير : 17:30 لغاية 18:14
كرة السلة:
كأس آسيا للفتيات دون 18 عام: مستوى "ب"
ساموا 6:30 المالديف
لبنان 9:00 هونغ كونغ
كرة القدم:
كوبا اميركا 2024:
تقام المباريات فجر السبت في 29-06-2024:
كولومبيا 1:00 كوستاريكا
باراغواي 4:00 البرازيل
كأس لبنان:
العهد 17:00 الصفاء