اوقعت قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى ​كأس العالم 2026​ لكرة القدم الامارات وقطر ضمن المجموعة الاولى الى جانب ​ايران​، ​ اوزبكستان ، قيرغيزستان، كوريا الشمالية .

وضمت المجموعة الثانية العراق والاردن الى جانب كوريا الجنوبية عمان، ​فلسطين​، ​الكويت​ بينما اوقعت القرعة السعودية في مجموعة قوية ضمت اليابان، استراليا ​، ​البحرين​، الصين، اندونيسيا .

وفيما يلي أبرز التصريحات بعد سحب القرعة:

أمير غالينوي - مدرب منتخب إيران
"إذا نظرنا للمجموعة فإنها ليست سهلة، هنالك الإمارات وقطر، ولكن إذا نظرنا إلى نتائجنا في الدور السابق فإن ذلك يمنحنا الثقة من أجل التأهل".

تيم كاهيل​ - المدير التقني لمنتخب قطر
"يجب أن نؤمن دائماً بأن هنالك فرصة، الآن نحن نعرف من سنقابل، وبات أمامنا الاستعداد والتجهيز اللوجستي وضمان جاهزية التشكيلة ذهنياً وبدنياً، هذه مرحلة مختلفة بالنسبة لنا، وهي ستتضمن السفر وزيارة العديد من الدول، سيكون الأمر صعباً، ولكن يجب أن نلعب".

شيرزود ايغامبيردييف - مدير منتخب أوزبكستان
"نحن كنا في ذات المجموعة مع إيران خلال الدور الثاني، وقد تقابلنا مع قطر في كأس آسيا 2023، وبالتالي نحن نعرف أبرز الخصوم، نحن نعرف بقية المنتخبات أيضاً، ونحن جاهزون حيث سيكون هدفنا التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى".

باولو بينتو​ - مدرب منتخب الإمارات
"ستكون المهمة قوية وصعبة بسبب جودة الفرق التي سنقابلها، من الناحية اللوجستية فإن الأمور ليست سيئة بالنسبة لنا، هذا الأمر مهم لأنه أحياناً لا يكون لاعبونا معتادون على السفر كثيراً، ونحن لن نكون بحاجة للتأقلم كثيراً".

ماكسيم ليسيتسين - مدرب منتخب قرغيزستان :
"آمل أن يكون لتعييني تأثير إيجابي على الفريق كي نتمكن من مواصلة كتابة تاريخ كرة القدم في قرغيزستان، في هذه المرحلة لا يوجد خصوم سهلين، وسوف نقوم بعمل أفضل ما بوسعنا كفريق خلال المباريات المقبلة".

ليم سيانغ-لي - المدير الفني لكوريا الجنوبية :
"نحن ندرك قدرات كل فريق، وكل مباراة سوف تكون صعبة، لكننا سنحاول أفضل ما بوسعنا من أجل تحقيق هدفنا من خلال التأهل إلى كأس العالم".

خليل غاريوس - إداري منتخب الأردن
"الفريق جاهز، وسوف نقوم بعمل كل شيء ضروري بالنسبة لنا من أجل التأهل إلى كأس العالم، بالتأكيد المهمة لن تكون سهلة، حيث أننا نحترم كثيراً كل المنتخبات الأخرى، ولكنني واثق من قدرتنا على التأهل".

وليد النوماني - مدير منتخب عُمان
"كرة القدم مليئة بالمفاجآت، وفي هذه المرحلة من التصفيات لا يمكن توقًع أي شيء، حيث يمكن أن تحصل المفاجآت في كل مباراة، الأولوية بالنسبة لنا هي التركيز على فريقنا قبل أن ننظر إلى الفرق الأخرى".

مكرم دبوب​ - مدرب منتخب فلسطين
"أعتقد أن القرعة صعبة في المجموعات المختلفة، وسيكون المشوار على مدار 10 أشهر تقريباً، نحن فرصتنا قائمة، وهدفنا هو أن نكون من بين أول أربعة منتخبات في المجموعة، ونأمل أن يكون اللاعبون عند مستوى التوقعات".

ماساكوني يامامونو - مدير منتخب اليابان
"القرعة أوقعتنا في مجموعة صعبة جداً وحافلة بالتحديات، لدينا مباريات أمام فرق سبق لها المشاركة في كأس العالم، وفي ذات الوقت سوف نلعب في مناطق ذات أجواء مختلفة، وسيكون لدينا تحديات في السفر، يجب أن نضمن الاستعداد بأفضل صورة للاعبين، لأن هنالك الكثير من التحديات".

غراهام آرنولد - مدرب منتخب أستراليا
"أنا أؤمن أننا أصبحنا أقوى كفريق، في التصفيات السابقة لم يكن لدينا العُمق في الفريق كما هو الحال الآن، الكثير من الناس يفكرون في أن هنالك ثمانية مقاعد ونصف متاحة من أجل التأهل، وأن الأمور ستكون أسهل، ولكن القرعة أثبتت اليوم أن هنالك ثلاث مجموعات قوية".

أحمد صلاح ملا عبدالله - إداري منتخب البحرين
"القرعة جيدة، وآمل أن نتمكن من التأهل إلى كأس العالم، وآمل أن نتمكن من مواصلة المستوى جيد الذي قدمناه في الدور الثاني خلال المنافسة في الدور الثالث، وسوف نحاول التأهل عبر الحصول على مقعد مباشر".

برانكو ايفانكوفيتش - مدرب منتخب الصين
"صحيح أن القرعة صعبة بالنسبة لنا، لأن هذه المجموعة الأصعب مقارنة بالمجموعتين الأولى والثانية، ولكن هذا أمر مُتوقع لأننا في المستوى الخامس بالتصنيف، ونحن ندرك أنه لا يوجد فرق سهلة ضمن المنتخبات الـ18".

تشوي ايل-تشيول - مساعد مدرب منتخب إندونيسيا
"السنوات الخمس الأخيرة كانت مُثمرة تحت قيادة المدرب شين تاي-يونغ، والفريق كان يقوم بعمل جيد للغاية تحت قيادته، القرعة الصعبة كانت متوقعة، والآن يجب أن نركز على مواصلة الإيقاع ونتقدم للأمام".