أصدرت الحكومة البرازيلية مرسومًا رئاسيًا لتخليد ذكرى أسطورة كرة القدم الراحل ​بيليه​، حيث تقرر الاحتفال بيوم وطني يُسمى "يوم الملك بيليه" في 19 تشرين الثاني من كل عام. ويعود اختيار هذا اليوم إلى أنه شهد تسجيل بيليه هدفه الرقم 1000 في مسيرته الكروية خلال مباراة فريقه ​سانتوس​ ضد فاسكو دي غاما في عام 1969.
كروس يستفزّ اسبانيا...
لا يشعر لاعب خط الوسط الألماني ​​توني كروس​​ بالحنين قبل مواجهة ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 أمام إسبانيا.
وخرج كروس، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع ​​ريال مدريد​​ الشهر الماضي وسيعتزل اللعب بعد بطولة أوروبا، ولكنّهُ لا يشعر بأيّة عواطف عندما يلعب ضدّ بعض زملائهِ في ريال مدريد.
وقال: "إنه ثاني أهم لقب يمكنك الفوز به وسيكون له أهمية كبيرة بالنسبة لي، لا أشعر بالحنين على الإطلاق لهذه المباراة او عواطف معيّنة، ولا أتوقع أن تكون مباراتي الأخيرة غداً، لذا أعتقد أننا سنرى بعضنا البعض مرة أخرى (للصحفيّين)."


حتى في اليورو اسم الريال يسطع على الجوائز الفردية
بعد انتهاء منافسات دور الـ16 من ​بطولة يورو 2024​ المقامة حاليا في ​ألمانيا​، يبدو ان حصة نادي ​ريال مدريد​ الاسباني لجهة اللاعبين الذين حصلوا على جائزة افضل لاعب في المباريات التي اجريت حتى الآن كانت الاكبر بالمقارنة مع الاندية الاخرى. فقد حصل 4 لاعبين من بطل اوروبا والدوري الاسباني على 5 جوائز في هذا الاطار تم توزيعها على الشكل التالي:
ريال مدريد: ​جود بيلينغهام​ (انكلترا) مرتان، ​لوكا مودريتش​ (كرواتيا) مرة واحدة، ​أنطونيو روديغير​ (ألمانيا) مرة واحدة، ​أردا غولر​ (تركيا) مرة واحدة.


فيرغسون يتوقع اعتزال رونالدو دولياً
استبعد ​السير أليكس فيرغسون​، المدرب التاريخي لمانشستر يونايتد، استمرار ​كريستيانو رونالدو​ على الصعيد الدولي بعد ​يورو 2024​. وكان رونالدو أكد سابقاً أن هذه البطولة هي الأخيرة له، وقد وصل مع ​منتخب البرتغال​ إلى دور الثمانية حتى الآن.
وقال فيرغسون إنه لا يتوقع استمرار رونالدو دولياً نظراً لتزايد سرعة وقوة كرة القدم وضيق المساحة أمام المهاجمين. وأضاف أن المدافعين يصعبون المهمة على المهاجمين مع تقدمهم في العمر.

وضع برشلونة المادي سيء!!!
أكدت تقارير صحافية اسبانية أن وضع نادي ​برشلونة​ اليوم بات أسوأ مما كان عليه قبل ثلاثة مواسم، مشيرة الى انه يحتاج الى ادخال ٦٠ مليون في خزينته بشكل ملح.
وقال الصحافي سيرجيو فرنانديز انه في قائمة برشلونة حالياً يوجد ١٤ لاعبا فقط في الفريق الاول مسجلين على موقع ​الليغا​، ما يعكس أزمة النادي، ويجب الحصول على ٦٠ مليون سنويا حتى العام ٢٠٢٥ علما انه حصل فقط العام الماضي على ٢٠ مليونا فاصبح هناك عجز يبلغ ٤٠ مليونا ما جعل النادي يخرق قاعدة ​اللعب المالي النظيف​.


بطولة ويمبلدون​: تأهل الكاراز وغوف
واصل حامل اللقب الإسباني ​كارلوس ألكاراز​ حملة الدفاع عن لقبه بنجاح في ​بطولة ويمبلدون للتنس​ بفوزه القوي على الأسترالي ​ألكسندر فوكيتش​ بنتيجة 3 - 0، مما منحه فرصة العبور إلى الدور الثالث حيث سيواجه الأميركي فرانسيس تيافو. تميزت المباراة بسيطرة ألكاراز وانتهت بفوزه في 3 مجموعات نظيفة بواقع 7-6، 6-2، و6-2، مؤكداً تقدمه في البطولة واستعداده للتحديات القادمة، فيما تألّقت ​كوكو غوف​ في مشوارها ببطولة ​ويمبلدون​ بفوزها 6-2 و6-1 على الرومانية أنكا تودوني صاحبة ال19 عاماً لتتأهل الى الدور الثالث
ونجحت غوف في حسم المباراة بسهولة والتي استمرت ساعة وست دقائق فقط.


ليبرون جايمس يجدد عقده مع ليكرز
توصل النجم ​ليبرون جايمس​ إلى اتفاق لتجديد عقده مع ​لوس أنجلوس ليكرز​ لموسمين جديديّن مقابل 104 ملايين دولار أميركي، حسب ما أفادت تقارير أميركية عدّة. وقرّر جايمس عدم تفعيل عامه الأخير مع ليكرز، في خطوة لم تكن بهدف الرحيل عن الفريق الذي أحرز معه لقب الدوري عام 2020، بل من أجل التوقيع على عقد جديد يسمح بتوفير المزيد من الأموال من أجل التعاقد مع لاعبين جدد.
ويرغب جايّمس الفائز بلقب الدوري أربع مرات، في الوجود لأطول فترة بجانب ابنه بروني الذي انتدبه ليكرز وهو صاحب ال19 عاماً.


متفرقات:
أبلغ ​تشيلسي​ أتلتيك بلباو أنَّهم على استعداد لتفعيل شرط شراء ويليامز بقيمة 58 مليون يورو، كما عرضوا على اللاعب عقداً بقيمة 15 مليون يورو سنوياً أيّ ثلاثة أضعاف راتبه الحالي، حسبما تقول صحيفة آس الاسبانيّة

اعلنت مصادر صحفية ان هناك تقارير قوية المحت الى امكانية اقامة نهائي ​كأس العالم 2030​ على ملعب ​السانتياغو برنابيو​.

كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​روما​ بات قريباً من تجديد عقد نجمه الأرجنتيني ​باولو ديبالا​
وأشارت الشبكة إلى أن اللاعب سيصل نهاية الأسبوع الجاري إلى روما للاجتماع مع المدير الرياضي الجديد جيسولفي للبحث في مسالة تجديد العقد.

أفادت شبكة توتو ميركاتو أن نادي ​بولونيا الايطالي​ حدد سعر مدافعه ​ريكاردو كالافيوري​ الذي قدم مستويات لافتة في يورو 2024 مع منتخب إيطاليا.
وأشارت الشبكة إلى أن بولونيا يريد على الاقل ٥٠ مليون يورو مقابل التخلي عن صاحب الـ٢٢ عاما.

ذكرت شبكة "سكاي" الألمانية ان نادي ​بايرن ميونيخ​ حسم أولى صفقاته الصيفية بالتعاقد مع ​جواو بالينيا​، نجم ​المنتخب البرتغالي​ المشارك في يورو 2024 في ألمانيا. ويسعى النادي البافاري الى تعزيز صفوفه تحت قيادة المدرب الجديد ​فينسنت كومباني​، الذي خلف توماس توخيل.

يتصدر ​ريال مدريد​ قائمة عمالقة أوروبا الذين يستهدفون النجم الإنكليزي ​مارك غويهي​. ايضًا يراقب برشلونة ويوفنتوس قلب دفاع ​كريستال بالاس

أصدرت الحكومة البرازيلية مرسومًا رئاسيًا لتخليد ذكرى أسطورة كرة القدم الراحل ​بيليه​، حيث تقرر الاحتفال بيوم وطني يُسمى "يوم الملك بيليه" في 19 تشرين الثاني من كل عام. ويعود اختيار هذا اليوم إلى أنه شهد تسجيل بيليه هدفه الرقم 1000 في مسيرته الكروية خلال مباراة فريقه ​سانتوس​ ضد فاسكو دي غاما في عام 1969.


أوردت تقارير صحافية فرنسية أن ​نادي باريس سان جيرمان​ الفرنسي يرغب في ضم الثنائي ​ماتياس دي ليخت​ و​كينغسلي كومان​، نجمي ​بايرن ميونيخ​ خلال هذا الصيف.

طوّى اللاعب ​كيمبا ووكر​ مسيرة دامت 12 موسما في ​دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين​ بعد أن اعلن اعتزاله في رسالة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.