كشفت مصادر صحفية عالمية أن تقديم ​​كيليان مبابي​​ في ملعب البرنابيو سيكون حدثاً تاريخياً.

واوضحت هذه المصادر انه من المقرر أن يتم تركيب منصة عرض مذهلة من نهاية غرفة تبديل الملابس، حيث سيتم عرض ناري على خشبة المسرح، بالإضافة إلى عرض موسيقي حي وعروض للألعاب النارية، مضيفة انه سيتم عرض الحدث بواسطة كاميرات بانورامية بزاوية 360 درجة، فيما اكدت انه من المقرر أن يتم تقديم كيليان مبابي يوم الثلاثاء الموافق 16 تموز في الساعة السابعة مساءً بتوقيت إسبانيا.


ملحق الاولمبياد: انتصار كبير لايطاليا على البحرين وفوز اسبانيا وليتوانيا


ضمن منافسات الملحق المؤهل ل​دورة الألعاب الأولمبية​ ​باريس 2024​، تمكن منتخب ​ايطاليا​ من تحقيق انتصار كبير على منتخب ​البحرين​ حيث كانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 114 – 53، وفي مباريات اخرى، حقق منتخب اسبانيا الفوز بفارق 8 نقاط خلال مواجهة انغولا وبواقع 89 – 81، وتلقى منتخب ​المكسيك​ الخسارة خلال مواجهة ليتوانيا وبواقع 96 – 84، فيما فاز منتخب مونتينيغرو على الكاميرون بفارق 4 نقاط وبواقع 70 – 66، فيما انتصر منتخب نيوزيلندا بشق الانفس على كرواتيا بنتيجة 90 – 86.

قرار مفاجئ لجود بيلينغهام


اثار نجم منتخب إنكلترا، ​جود بيلينغهام​، الجدل بقراره المفاجئ بشأن إصابته في الكتف، مما فاجأ فريقه ​​ريال مدريد​​ الإسباني. وكان اللاعب الذي يشارك حاليًا في بطولة كأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده قد قرر عدم الخضوع لعملية جراحية على كتفه المصاب بخلع.
واوضحت مصادر صحفية عالمية ان اللاعب وزميله في النادي الملكي، ابراهيم دياز، قررا استخدام حماية للكتف بدلاً من الجراحة، على الرغم من التوقعات بضرورة إجراء العملية بعد نهاية البطولة القارية، تجنبًا لتعقيدات إضافية قد تؤثر على مشاركتهما في الموسم القادم مع فريقهما.


بطولة ​ويمبلدون​: انتصار سينر وخروج مدوي لكاسبر رود


تقدم لاعب كرة المضرب الايطالي ​يانيك سينر​ المصنف اول عالمياً الى الدور الثالث من بطولة ​ويمبلدون​ ثالث البطولات الاربعة الكبرى لهذا الموسم، بعد ان تمكن من الاطاحة بمواطنه ماتيو بيريتيني بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة في الدور الثاني وبواقع 7 – 36 ( 7 – 3)/ 7 – 6 ( 7 – 4 )/ 2 – 6 / 7 – 6 ( 7 – 4)، فيما أطاح المخضرم الإيطالي ​فابيو فونيني​ بعرض مبهر بالمصنف الثامن في ​ويمبلدون​ ​كاسبر رود​ وبثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة 6-4 و7-5 و6-7 و6-3 ويتأهل للدور الثالث،بينما ودّعت اليابانية ​ناعومي أوساكا​ بطولة ​ويمبلدون​ لكرة المضرب في الدور الثاني بعد سقوطها امام الأمريكية إيما نافارو 6-4 و6-1 والتي استمرت 58 دقيقة فقط.


الدوري الاميركي​: انتر ميامي يحافظ على صدارته


حافظ نادي ​انتر ميامي​ على صدارة ترتيب المجموعة الشرقية من ​الدوري الاميركي​ للمحترفين بكرة القدم على الرغم من غياب قائده ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يشارك في بطولة كوبا اميركا. وكان انتر ميامي قد تمكن من التفوق على ​تشارلوت​ بهدفين مقابل هدف واحد

متفرقات:
أكّدت شبكة سكاي أن نادي ​أتالانتا​ قد حسم صفقة لاعب نادي ​غلطة سراي​، الايطالي ​نيكولو زانيولو​.

أفادت شبكة سبورت ميديا سيت أن ​دينزل دومفرايس​، لاعب نادي ​الانتر​، قد يرحل مجاناً عن صفوف الفريق في الموسم المقبل.
وأوضحت الشبكة أن عقد دومفرايس مع الانتر ينتهي في صيف العام 2025 ولا يوجد مفاوضات حول التّجديد.

كشفت مصادر صحفية ان ادارة نادي ​ريال مدريد​ ترغب في تمديد عقد مدرب اللياقة البدنية ​أنطونيو بينتوس​، والذي يُعتبر من الجنود المجهولين في نجاح فترة ​كارلو انشيلوتي​ الثانية مع الفريق الملكي.

بات لاعب خط الوسط الفرنسي ​إنزو لو فيي​ هو الهدف الأول لفلوران غيسولفي المدير الرياضي لنادي ​روما​ الايطالي في الوقت الحالي والمحادثات مستمرة لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة.


كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​نابولي​ عازم على الحفاظ على خدمات نجمه الجورجي ​خفيتشا كفاراتسخليا​ خلال الفترة المقبلة.

اعلنت مصادر صحفية انه تم عقد اجتماع سري في نادي ​بايرن ميونيخ​ قبل ثلاثة أسابيع، مع اللاعب ​ديزيري دوي​، الذي يُعتبر مزيجًا مثيرًا بين جناح هجومي ولاعب رقم 10، والذي يلعب حاليًا لفريق ​ستاد رين​.


أعلن نادي ​الانتر​ الايطالي في بيان رسمي عن تعاقده مع لاعب خط وسط ​نابولي​ ​بيوتر زيلينسكي​.
وأكد النادي الإيطالي في بيانه عن ضم زيلينسكي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع نابولي هذا الصيف.


كشف المدرب الإيطالي ​ستيفانو بيولي​ رسميًا عن توليه مهمة تدريب نادي ​الاتحاد​، لخلافة الأرجنتيني مارسيلو غاياردو الذي تمت إقالته مؤخرًا.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الخميس في 04-07-2024 :

-تستكمل اليوم منافسات بطولة ويمبلدون لكرة المضرب وتقام قرعة ​كأس امم افريقيا لكرة القدم​ 2025

كرة السلة:

التصفيات المؤهلة الى ​اولمبياد باريس 2024​ :
الفليبين 15:30 جورجيا
نيوزيلندا 17:30 سلوفانيا
لبنان 18:30 انغولا
الكاميرون 19:00 البرازيل
مصر 21:00 اليونان
بولندا 21:30 فنلندا


كرة القدم:
​الدوري المصري​:
طلائع الجيش 19:00 الاتحاد السكندري
الأهلي 19:00 الداخلية

الدوري العراقي:
الشرطة 17:00 دهوك
النفط 17:00 الزوراء
القاسم 17:00 القوة الجوية
زاخو 19:30 الحدود
نفط الوسط 19:30 امانة بغداد