اكد ​دوريفال جونيور​ مدرب ​المنتخب البرازيلي​ ان فريقه يودع بطولة ​كوبا اميركا 2024​ في حالة من عدم الرضا رغم عدم خسارته أي مباراة حتى إقصائه في ربع النهائي.

وخرج المنتخب البرازيلي من البطولة بعد الفوز في مباراة واحدة فقط على باراغواي في دور المجموعات والتعادل السلبي مع كوستاريكا، والتعادل 1-1 مع كولومبيا، والتعادل السلبي مع أوروغواي قبل الخسارة أمامه بركلات الترجيح في ربع النهائي.

واشار مدرب البرازيل الى انهم يمرون بعملية تجديد مهمة للغاية للمنتخب وان هذه كانت أول بطولة رسمية يخوضها الفريق تحت قيادته معتبرا ان النتيجة جاءت بعيدة عما كانوا يطمحون إليه.

واضاف : "لدينا مجال كبير لمواصلة النمو والتطور والتحسن وهدفنا الرئيسي الآن هو التأهل لكأس العالم".

وكشف ان غياب ​فينيسيوس جونيور​ بسبب تراكم البطاقات وإصابة ​رودريغو​ بعد تدخل عنيف من نايتان نانديز الذي تعرض للطرد من ابرز اسباب الهزيمة .

وختم : ان عودة الاوروغواي الى مستواها تحت قيادة مارسيلو بيلسا كدليل على أن المشاريع طويلة المدى يمكن أن تؤتي ثمارها. لقد عملوا معًا لفترة طويلة. لقد واجهوا بعض المشاكل في البداية، وقاموا بتصحيحها. "الآن يحققون نتائج رائعة. أعتقد أننا سنحقق كل ذلك أيضًا، لا شك في ذلك، لكننا بحاجة إلى بعض الوقت لإجراء مثل هذه التصحيحات.