بعث النجم الألماني ​توني كروس​ برسالة وداع بعد اعتزاله الرسمي لكرة القدم وتوديع ​منتخب ألمانيا​ ​يورو 2024​ عقب الخسارة أمام إسبانيا في دور ربع النهائي.

وتوج كروس، في موسمه الأخير، بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع ​ريال مدريد​. وكتب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "حسنًا، هذا كل شيء. قبل أن آخذ قسطًا من الراحة وأحاول على الأقل أن أدرك ما حدث خلال الأعوام السبعة عشر الماضية، لا أريد أن أضيع الفرصة لأقول شكرًا للجميع".

وأضاف: "شكرًا لجميع المعجبين في جميع أنحاء العالم على دعمكم غير المشروط، شكرًا لجميع الأندية والمدربين على ثقتهم بي، شكرًا لجميع زملائي في الفريق لأنهم جعلوني أشعر بالترحيب في أي وقت، شكرًا لأصدقائي على كونهم صادقين معي دائمًا بغض النظر عن مدى نجاحي".

وتابع: "شكرًا لوالدي على أفضل استعداد ممكن لتحقيق حلمي، شكرًا لأخي فليكس كروس لكونه دائمًا المعجب الأول بي، شكرًا لأطفالي لكونهم الدافع الأكبر لي لإخراج أفضل ما لدي، لا شيء أفضل من رؤية أطفالك فخورين بأبيهم".

وأتم: "شكرًا لزوجتي الجميلة جيسكا لكونك أنت، لا تتغيري أبدًا، هذا النجاح لم يكن ممكنًا بدونكم، هذا نجاحنا معًا! وأخيرًا وليس آخرًا: شكرًا لكرة القدم! يا لعبة جميلة، انتهى!".