اعلنت ​اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية​ مشاركتها في ​دورة الألعاب الأولمبية الصيفية​ الثالثة والثلاثون التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 تموز/يوليو الحالي ولغاية 11 آب/اغسطس المقبل ، بـ10 لاعبين ولاعبات في قفز الحواجز، والتايكوندو، وألعاب القوى، والسباحة.

وسيمثل المملكة في الأولمبياد لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب التي تاهلت من التصفيات التأهيلية الاسيوية التي أقيمت في آذار/مارس الماضي بمدينة تايان الصينية.

كذلك فريق قفز الحواجز المكون من الفرسان رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، وخالد المبطي، وعبدالرحمن الراجحي، الذين خطفوا بطاقة التأهل للألعاب الأولمبية بعد تصدّرهم تصفيات المجموعة السابعة في بطولة الدوحة الدولية لقفز الحواجز العام الماضي.

وفي ألعاب القوى يتواجد الرامي محمد تولو البالغ 23 عاما في مسابقة دفع الجلة بعد أن خطف البطاقة التأهيلية بتسجيله رقماً قياسياً اسيوياً خلال لقاء مدريد لألعاب القوى حزيران /يونيو الماضي، بالاضافة لزميله الواثب حسين آل حزام مسابقة القفز بالعصا ابحصوله على 1252 نقطة في الترتيب العالمي للمسابقة.

وعلى مستوى “بطاقات الدعوة”، والتي تعتبر بمثابة فرصة تمنحها الاتحادات الدولية لعدد من الاتحادات الوطنية واللاعبين حول العالم لمن لم يحالفهم الحظ في حصد النقاط التأهيلية أو تسجيل الأرقام القياسية، وتحديداً في السباحة، تتواجد لاعبة المنتخب السعودي مشاعل العايد (17 عام) في منافسات سباق 200م حرة لتكون اول امرأة في تاريخ السباحة السعودية تشارك بدورات الألعاب الأولمبية بالإضافة لزميلها الصاعد وأصغر لاعب سعودي يشارك في النسخة الحالية، زيد السراج (16 عام) الذي سيتواجد في منافسات سباق 100م حرة للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.

كما منح الاتحاد الدولي لألعاب القوى، العداءة هبة محمد مالم “بطاقة دعوة” للمشاركة بالأولمبياد ضمن سباق 100م للسيدات، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.