بلغت الكرواتية ​دونا فيكيتش​ المصنفة 37 عالمياً الدور نصف نهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها على النيوزيلندية ​لولو سان​، 123 عالميا والمتأهلة من التصفيات، 5-7 و6-4 و6-1 في ربع نهائي ​ويمبلدون​، ثالثة بطولات غراند سلام.

الانظار للقمّة المرتقبة...

تتوجّه الانظار بتمام الساعة الـ10:00 مساءً بتوقيت بيروت إلى مباراة القمّة التي ستجمع بين ​فرنسا​ وإسبانيا في نصف نهائي ​يورو 2024​.

مدفيديف يقهر سينر

أطاح الروسي المصنّف الخامس عالمياً دانييل مدفيديف بالمصنف الأول الايطالي يانيك سينر بثلاث مجموعات مقابل مجموعتيّن في المباراة الّتي جمعتها ضمن ربع نهائي بطولة ويمبلدون لكرة المضرب واستمرت حوالي اربع ساعات، 6-7، 6-4، 7-6 ، 2 -6، 6-3.

فينيسيوس يعتذر..
اعتذر نجم فريق ريال مدريد الاسباني، ​البرازيل​ي ​فينسيوس جونيور​، لجماهير البرازيل بعد الخروج المبكر من كوبا أميركا. وكان فيني قد غاب عندما هزمت أوروغواي البرازيل في ربع النهائي بضربات الترجيح، ولم يلعب الجناح الايسر بسبب الايقاف. ونشر المهاجم على وسائل التواصل الاجتماعي: "لقد انتهت بطولة كوبا أميركا وحان الوقت للتفكير ومعرفة كيفية التعامل مع الهزيمة. شعور الإحباط يعود للظهور مرة أخرى. مرة أخرى في ركلات الترجيح". وأضاف: "لقد رأيت الإقصاء من الخارج، لكن هذه المرة كان خطأي. أعتذر عن ذلك. أعرف كيف أسمع الانتقادات والأشد قسوة، صدقوني، بدأت رحلتي مع المنتخب الوطني للتو. وستتاح لي الفرصة مع زملائي لنقل فريقنا إلى المكان الذي يستحقه. سوف نعود، أحبكُم ونحن معًا!"

غالتييه يبتعد عن اتحاد جدة..
ابتعد المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه، المدير الفني لنادي الدحيل القطري عن المرشحين لتدريب الاتحاد السعودي خلال الفترة المقبلة. وتبحث إدارة نادي الاتحاد السعودي عن مدير فني جديد من أجل قيادة دفَّة الفريق في الموسم المقبل حيثُ تم ربط العديد من الأسماء بتدريب العميد. وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية أن كل شيء يشير إلى أن غالتييه لن يكون مدرب نادي ‎الاتحاد السعودي الجديد، وأنّ نادي الدحيل لا ينوي التخلّي عنهُ


متفرقات:

كشفت تقارير صحافيّة إسبانيّة عن آخر تطورات حالة نجم خط وسط فريق برشلونة الدولي الهولندي ​فرينكي دي يونغ​. وأشارت صحيفة " آس " الإسبانية، إلى أنّ دي يونغ يشعر بحالة جيدة، وأنه تعافى بنسبة 100% من الإصابة التي كان يعاني منها.

قررت لاعبة كرة المضرب السابقة اندريا غايغر التوجه لتصبح راهبة في مراهقتها مع انها كانت مرشحة للفوز بالالقاب. ان غايغر التي تبلغ 59 عامًا حاليًا كانت قد اصبحت محترفة تنس في سنة 14 خلال مسيرتها القصيرة، وصلت على الأقل إلى الدور نصف النهائي في جميع البطولات الأربع الكبرى، حتى أنها وصلت إلى نهائيات رولان غاروس وويمبلدون. حصلت على أكثر من مليون باوند خلال أيام لعبها، لكنها توقفت عن اللعب في سن 19 عامًا فقط في عام 1985 بعد معاناتها من مشكلة في الكتف.

عاد المدرب الاميركي بول كوفتر الى الدوري اللبناني لكرة السلة على ان يقود نادي الاتحاد ميروبا في الموسم القادم.

اعلنت صحيفة الـ آس الاسباني ان دافيد ألابا، مدافع ريال مدريد، شوهد وهو يعاني من صعود السلالم، مما يشير إلى أنه لا يزال يواجه صعوبات في الحركة.