تمكن ​المنتخب الإنكليزي​ من الفوز على نظيره الهولندي 2-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن نصف نهائي ​يورو 2024​. المباراة التي أقيمت تحت قيادة الحكم الدولي الألماني فيليكس زفاير، شهدت حالات مثيرة للاهتمام، وسنحاول شرح حالتين منها من وجهة نظر تحكيمية.

الحالة :

عند الدقيقة 16 طالب لاعبو منتخب إنكلترا بركلة جزاء بعد احتكاك حصل بين لاعب ​منتخب هولندا​ ​دينزل دومفريس​ ومهاجم منتخب إنكلترا ​هاري كاين​ ولم يحتسب الحكم شيئاً وقراره خاطئ.

شرح الحالة:

المهاجم هو من لعب الكرة وحاول دومفريس لعبها أيضا لكنه ركل وبتهور قدم كاين، وكانت الكرة ضمن اللعبة نفسها، وبالتالي استحقت إنكلترا ركلة جزاء مع بطاقة صفراء للاعب الهولندي. حكم تقنية الفيديو رأى الحالة وطلب من الحكم مشاهدة الحادثة عبر الشاشة وهذا ما حصل، وتقرر بالتالي احتساب ركلة جزاء لمصلحة إنكلترا وانذار اللاعب الهولندي لتهوره.

الحالة:

سجل منتخب إنكلترا هدفا في الدقيقة 79، لكن الحكم المساعد الثاني أعلن عن وجود حالة تسلل وقراره صحيح.

شرح الحالة:

رغم أن لاعب منتخب إنكلترا ​بوكايو ساكا​ الذي سجل الهدف لم يكن في موقف متسلل لكن زميله والكر الذي مرر له الكرة لحظة استلامها كان في موقف متسلل ومتقدم بفارق خطوة صغيرة عن ثاني آخر مدافع من المنتخب الهولندي. ويحسب للحكم تركيزه العالي في هذه اللقطة واتخاذه القرار الصحيح رغم دقته، وبالطبع حكم تقنية الفيديو أكد على صحة قرار الحكم.