كشفت مصادر صحافية عن أن ​كيليان مبابي​ يجري استعداداته لحدث تقديمه كلاعب في ​ريال مدريد​.
ووفقًا لتلك المصادر، يسعى مبابي للظهور بشكل جديد ومميز، حيث يخطط للحصول على قصة شعر جديدة لهذه المناسبة الفريدة.
يذكر انه سيتم تقديم مبابي رسميًا يوم الثلاثاء المقبل، 16 تموز، الساعة 12:00 ظهرًا، على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو، وسيكون بإمكان أعضاء ريال مدريد حضور الحدث مجانًا.


بطولة غرب اسيا تحت 18 عاما: فوز كبير للبنان على فلسطين
ستهل منتخب لبنان للذكور بكرة السلة (تحت الـ 18 سنة) مشاركته في بطولة غرب آسيا المؤهلة الى بطولة آسيا لهذه الفئة العمرية، بفوزه الكبير على فلسطين (109-62)، في المباراة التي جرت مساء الخميس 11 تموز الجاري في العاصمة العراقية بغداد.
وسيطر لاعبو منتخب لبنان على المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها وفرضوا ايقاعهم بسهولة على منافسيهم حتى أنهوا اللقاء بفارق 47 نقطة.

بطولة ويمبلدون: كريتشيكوفا تحقق المفاجأة وتقصي ريباكينا وتصل للنهائي
حققت باربورا كريتشيكوفا عودة رائعة لتبلغ أول نهائي لها في بطولة ويمبلدون، بعد أن اطاحت بإيلينا ريباكينا وتفوز 3-6 و6-3 و6-4
وكانت ريباكينا قد أظهرت قوّةً كبيرة في المجموعة الأولى، وتقدمت 5-1 وتحسمها 6-3، قبل أن تعود بنفس النتيجة باربورا وتفاجئ خصمتها، ومع تحوُّل الزَّخم لصالحها، سيطرت التشيكية على المجموعة الفاصلة، وكسرت إرسالها في الشوط السابع

بيلينغهام اغلى لاعب في نهائي اليورو...
يتصدّر النجم ​جود بيلينغهام​ لاعب ​منتخب إنكلترا​ قائمة أغلى اللاعبين في نهائي بطولة أمم أوروبا والّذي سيجمع بين منتخب الأسود الثلاثة ونظيره ​منتخب إسبانيا​ في نهائي "يورو" 2024. ويتفوق منتخب إنكلترا بقيادة جود على نظيره منتخب إسبانيا في القيمة التسويقية وبواقع 1.52مليار يورو لإنكلترا، فيما تصل قيمة منتخب إسبانيا لـ 965.50 مليون يورو.
ويتصدر بيلينغهام قائمة أغلى اللاعبين في النهائي حيثُ تصل قيمته التسويقية إلي 180 مليون يورو، بينما تصل قيمة رودري لاعب وسط الماتدور البالغ قيمته 120 مليون يورو.

محكمة كتالونية تلزم ​برشلونة​ الامتثال بعقد نايكي...
حكمت محكمة برشلونة بأن نادي المدينة الكتالونية لا يمكنه الانسحاب من عقده مع شركة "نايكي" للملابس الرياضية، ورفضت الاستئناف المقدم من النادي، مما يلزمه بالامتثال لعقد الرعاية الحالي حتى العام 2028.
وفقًا لقرار محكمة برشلونة، كان قرار النادي بالانسحاب من العقد في نيسان مبررًا، لكنه أُلزم بالتعاون مع "نايكي" للوفاء بالتزاماتها بموجب العقد. كما حظرت المحكمة على برشلونة الدخول في اتفاقيات مع أطراف ثالثة تتعارض مع عقد الرعاية الحالي.
واعترض النادي على العقد بسبب بنود تعسفية في عائدات الأرباح التجارية والمقابل غير المتوافق مع الواقع الحالي للعقود المماثلة.

بنزيما يثير الجدل مجدداً ...
كشفت مصادر صحفية ان اللاعب الفرنسي لنادي اتحاد جدة كريم بنزيما اثار الجدل مجددًا في الأوساط الرياضية بعد أن حذف تغريدةٍ عقب نحو ساعةٍ من نشرها عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي.
ونشر بنزيما صورةً له بقميص الفريق الاتحادي، وعلَّق عليها: «أنا جاهز»، في إشارةٍ إلى جهوزيته للانخراط في تحضيرات الفريق استعدادًا للموسم المقبل، قبل أن يحذفها، ويأتي هذا التوقيت وسط عاصفة جدلٍ كبيرةٍ ترافق الفرنسي على خلفية ملف التدريب في الفريق الاتحادي

كلوب رفض عرض الولايات المتحدة الاميركية...
تم الكشف عن ردة فعل الالماني يورغن كلوب على عرض تدريب المنتخب الأميركي. وبحسب صحيفة "ذا أثليتيك"، فقد رفض المدرب الألماني فرصة أن يصبح المدير الفني للمنتخب الأميركي. وتم إجراء اتصالات أولية بين الطرفين عبر وسطاء الأسبوع الماضي، ولكن تم رفض هذا الاحتمال بأدب. بحسب التقرير، فلا يزال مدرب ​ليفربول​ السابق ملتزماً بشدة بأخذ استراحة من كرة القدم.
وأفيد سابقاً أن الأميركيّين عرضوا على الألماني العودة إلى العمل لقيادة المنتخب في نهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في ثلاث دول الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

متفرقات:
تشهد دورة الألعاب الأولمبية في باريس قبل أن تبدأ بيع 8.6 مليون تذكرة وهو رقم قياسي لأي دورة ألعاب. وقال توني استانغويت منظم ألعاب 2024 إنّ الرقم القياسي سجلته دورة ألعاب أتلانتا عام 1996 بـ 8.3 مليون تذكرة، وقد تجاوزنا هذا العدد الإجمالي منذ بعض الوقت. وأضاف: "لدينا 8.6 مليون تذكرة للألعاب الأولمبية"


بعد رحيل دوغلاس لويز إلى يوفنتوس، أصبح أستون فيلا على وشك خسارة لاعب آخر. ووفقاً للتقارير فإنَّ جناح أستون فيلا الفرنسي، موسى ديابي، فقد وافق على شروط نادي الاتحاد السعودي. ا


كشفت مصادر صحفية انه تم تعيين الهولندي رود فان نيستلروي، الذي كان مهاجمًا سابقًا لنادي مانشستر يونايتد، كمساعد لمواطنه إريك تن هاغ في الطاقم التدريبي للفريق الأول، بهدف جعل الطاقم هولنديًا بالكامل. تمديد عقد تن هاج حتى عام 2026، رغم الموسم الصعب الذي ختم بالمركز الثامن في الدوري.


كشفت مصادر صحفية ان لجنة الحكام في اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «CONMEBOL» قرر اسناد مهمة إدارة مباراة نهائي بطولة كوبا أميركا 2024، التي ستجمع منتخبي الأرجنتين وكولومبيا، الى البرازيلي رافاييل كلاوس.

كشفت مصادر صحفية ان اللاعب ليني يورو يرغب بشدة في الانضمام إلى صفوف ريال مدريد، مؤكداً استعداده للانتظار لتحقيق حلمه باللعب مع النادي الملكي.


أمهلت إدارة نادي لايبزيغ الألماني مانشستر يونايتد وليفربول مهلة إضافية مدتها 5 أيام لتقديم عرض بقيمة 55 مليون جنيه إسترليني لضم لاعب الوسط الإسباني داني أولمو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

اعلن نادي الكويت الكويتي تعاقده مع المغربي يحيى جبران نجم الوداد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية في صفقة انتقال حر لمدة موسم واحد، بعد نهاية عقده مع فريقه .

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في 12-07-2024 :
تنس:
بطولة ويمبلدون 2024 : النصف النهائي
دانييل مدفيديف روسيا 15:30 كارلوس ألكاراز اسبانيا
لورينزو موسيتي ايطاليا 17:30 ​نوفاك ديوكوفيتش​ صربيا
كرة القدم:
الدوري المصري:
الأهلي 21:00 بيراميدز