أعلنت ادارة نادي ​​برشلونة​​ الإسباني عن موعد مباراة "كلاسيكو الأرض" الودية التي ستجمعه بغريمه التقليدي ​​ريال مدريد​​، وذلك في إطار استعداداته لمنافسات الموسم المقبل.
ووفقًا لما نشره برشلونة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، فإن اللقاء الودي بين الفريقين سيقام في 4 آب، على ملعب ميتلايف في الولايات المتحدة الأميركية.

كريستيانو ومبابي يستمتعان في عطلتهما...
اختار النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ قضاء إجازته في منتجع فاخر على شواطئ البحر الأحمر، حيث يستمتع بأجواء استثنائية من الشمس والرمال الذهبية والمياه الزرقاء الصافية. وقد شارك رونالدو صوراً على وسائل التواصل الاجتماعي توضح استمتاعه بالأنشطة المائية، إلى جانب قضاء أوقات ممتعة مع عائلته وأصدقائه.
فيما توجه النجم الفرنسي ​​كيليان مبابي​​ إلى ميامي لقضاء فترة إجازة مستحقة. واختار مبابي، الذي أصبح أحد أبرز نجوم كرة القدم في العالم، ميامي كوجهة للاسترخاء والابتعاد عن ضغوط الملاعب والتزامات الانتقالات الصيفية.
ويأتي هذا القرار بعد أيام قليلة من الحدث الكبير الذي انتظره عشاق ريال مدريد بفارغ الصبر، حيث ظهر مبابي لأول مرة بقميص الفريق الملكي في حفل تقديم ضخم حضره الآلاف من المشجعين والإعلاميين في ملعب سانتياغو برنابيو.


انشيلوتي يتحدث عن علاقته الوثيقة مع ريال مدريد...

تحدث ​كارلو أنشيلوتي​، مدرب ​ريال مدريد​، عن مستقبله مع الفريق الملكي، موضحًا أنه لا يعرف متى سيتوقف عن التدريب، لكنه يفضل العمل اليومي على تدريب المنتخبات الوطنية.
وعبر انشيلوتي عن سعادته بالعمل مع ريال مدريد واعتبره عائلة له، كما تحدث عن النجم جود بيلينغهام، مشيرًا إلى أن بيلينغهام كان مفاجأة بفضل جيناته.
واعتبر انشيلوتي ان تجاربه كانت تجارب وليست إخفاقات.


فرستابن يعترف: لم اعد المهيمن...
اعترف ​​ماكس فرستابن​​ بأنّهُ لم يعد يقود ال​فورمولا وان​، كما كذلك فريقه ​رد بل​، بعد أن تأهَّل إلى المركز الثالث في سباق الجائزة الكبرى المجري خلف ثنائي مكلارين ​لاندو نوريس​ وأوسكار بياستري. وتراجعت هيّمنة هذا الموسم على السباقات المتتالية حيثُ تفكَّكت قبضة رد بل، ودخلت فِرَق اخرى أبرزها لمنافسة الاخيرة كمكلارين ومرسيدس.
وقال ماكس بعد التجارب: "أنا أحب المنافسة، لكنّني أحب أن أكون في صدارة المنافسة. في الوقت الحالي، أشعر أنّنا نُطارد الآخرين وليس العكس، ونواجه بعض عطلات نهاية الأسبوع الأكثر صعوبة


ليبرون يجنّب الولايات المتحدة الخسارة امام جنوب السودان
قاد ​ليبرون جايمس​ منتخبهُ الولايات المتّحدة الاميركية للفوز على ​جنوب السودان​ 101-100 في الثواني الاخيرة، ضمن استعداد منتخبات كرة السلّة ل​اولمبياد باريس​ 2024. وقاد ليبرون برصيد 23 نقطة ,وست تمريرات حاسمة، منتخبهُ المرشّح الاول للفوز بذهبيّة الاولمبياد، ليتجنب مفاجأة كبيرة ضد جنوب السودان.
وتأخرت ​الولايات المتحدة​ 58-44 في الشوط الأول، وعاد الفارق ليصل الى 16 نقطة، قبل أن ينتفض رفاق ليبرون في الربع الثالث وتنهيه اميركا 37-18، وقبل ثمان ثوانٍ فقط، كان مُنتَخب جنوب السودان يتقدّم 100-99، قبل أن يطلق ليبرون سلّة الفوّز ويحسم المجريات لفريقه.


الدوري الاميركي: البا يعزز صدارة انتر ميامي
منح هدف ​جوردي ألبا​ في الدقيقة 75 فريقه ​انتر ميامي​ الفوز بنتيجة 2-1 على ضيفه ​شيكاغو فاير​ ليعزز صدارته لصدارة ​الدوري الأميركي​ لكرة القدم رغم غياب ​ليونيل ميسي​ بسبب الإصابة التي تعرض مع منتخب بلاده في نهائي ​كوبا اميركا 2024​ .


متفرقات:
يستعد نادي ال​تضامن صور​ الى استقبال رئيس جديد مطلع الاسبوع القادم بعد ان اعلن الرئيس السابق استقالته


اكد نادي ​بنفيكا​ البرتغالي استمرار نجمه الارجنتيني أنخيل دي ماريا مع الفريق لمدة موسم آخر، بعد ان تم التوصل إلى اتفاق خلال الفترة الماضية، حيث جرى تأكيد القرار من كلا الجانبين حيث أراد بنفيكا بقائه قبل ان يوافق اللاعب.

أعلن ​ماروتا​، رئيس نادي إنتر ميلانو، عن تجديد عقد مهاجم الفريق البارز ​لاوتارو مارتينيز​، مؤكدًا أن كافة الإجراءات قد تم الانتهاء منها وسيتم الإعلان الرسمي عن العقد الجديد في الأسابيع المقبلة.


كشفت ​اللجنة الأولمبية الدولية​ أن ​أولمبياد باريس 2024​ شهدت بيع أكثر من 8.8 مليون تذكرة، حيث تنطلق الألعاب الأولمبية يوم الجمعة المقبل، بينما تبدأ منافسات كرة القدم يوم الأربعاء.


حسم نادي اولمبيك ​ليون​ ضم لاعب نادي ساوثامبتون الشاب ​أليخاندرو غوميز رودريغيز​، بعد ان نجح الفريق الفرنسي في الحصول على توقيع عقد مع اللاعب لمدة ثلاث قادمة


توصل نادي ​ارسنال​ الانكليزي ونادي ​بولونيا​ الايطالي الى اتفاق لحسم صفقة انتقال ​ريكاردو كالافيوري​ الى ملعب الامارات في البموسم القادم، حيث ستكلف الصفقة نادي ارسنال ما يقارب من 45 مليون يورو 40 مليون يورو رسم ثابت مع 5 مليون يورو كمكافأت.

أشارت تقارير صحفيّة الى أنّ لاعب ​باريس سان جيرمان​ ​مانويل أوغارتي​ اعلن موافقته على الانتقال الى ​مانشستر يونايتد​ بعد ان وافق على كافة بنود التعاقد، تمهيدا لانتقال اللاعب الى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


اشارت تقارير صحفية الى ان حامل لقب ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم نادي ​باريس سان جيرمان​ أرسل عرضًا رسميًا لضم لاعب نادي ​بنفيكا​ البرتغالي ​جواو نيفيز​ بعد الاتفاق على الشروط الشخصية.

نظم نادي ​إنتر ميامي​ الاميركي تكريم خاص للأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ نجم الفريق بعد تتويجه بلقب كوبا اميركا 2024 مع منتخب بلاده التي استضافتها الولايات المتحدة الاميركية .

حقق ​منتخب لبنان للكرة الشاطئية​ فوزه الأول في الدوري الأوروبي لكرة القدم الشاطئية جورجيا 2024 - ​كأس باتومي​ الدولية، على حساب المنتخب السعودي 6-4 في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات .

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاحد في 21-07-2024 :

فورمولا وان:
​جائزة المجر الكبرى​:
السباق: 16:00

كرة القدم:
​الدوري المصري​:
المصري البورسعيدي 17:30 المقاولون العرب
انبي 21:00 زد اف سي
الداخلية 21:00 الزمالك


​كأس باتومي للكرة الشاطئية​:النهائي
الامارات 20:30 اوكرانيا

ابرز المباريات الودية:
أندرلخت بلجيكا 12:00 أميان الفرنسي
بوروسيا دورتموند 14:30 تشنجدو تشيانباو الصين
سانت جيلواز بلجيكا 14:30 لييرس بلجيكا
كرو انكلترا 15:00 ريال مايوركا اسبانيا
​​​​​​​ بوروسيا دورتموند 16:00 بانكوك يونايتد تايلاند
بنفيكا البرتغال 16:30 ألميريا اسبانيا
هامبورغ ألمانيا 17:00 كارديف سيتي ويلز
لاتسيو ايطاليا 19:00 تريستينا ايطاليا
مارسيليا فرنسا 19:00 نيم أولمبيك فرنسا

تنس:
​بطولة هامبورغ​ :النهائي
الكسندر زفيريف 16:00 ارثر فيس

​بطولة باشتاد​ : النهائي
رافاييل نادال 15:00 نونو بورغس