أعلنت صحيفة ماركا الاسبانية أن نادي ​ريال مدريد​ الاسباني قد يكون على وشك تحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها الفريق الملكي في موسم واحد، وذلك في حال تمكن من الوصول إلى نهائيات البطولات التي سيشارك فيها هذا الموسم.
وكان الموسم الذي شهد أكبر عدد من المباريات لريال مدريد هو موسم 2000-2001، حيث خاض الفريق 66 مباراة. إذا نجح ريال مدريد في بلوغ النهائيات في جميع البطولات هذا الموسم، فإنه سيتجاوز هذا الرقم القياسي ويضع رقماً جديداً في تاريخ النادي.

لابورتا يطمئن جماهير ​برشلونة


أعرب خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، عن تفاؤله الكبير بشأن تحسن الوضع الاقتصادي للنادي مقارنة بالفترة السابقة.
وأشار لابورتا إلى أن برشلونة الآن قادر على التعامل مع صفقات هذا الصيف، في إشارة ضمنية إلى صفقتي نيكو ويليامز وداني أولمو دون ذكر أسمائهما. وقال لابورتا: "اقتصادنا أفضل بكثير مما كان عليه في السابق. كانت المهمة الرئيسية هي إنقاذ النادي مالياً، ونحن الآن في طريقنا نحو الاستقرار المالي".


نيمار​ يواصل برنامجه التأهيلي للعودة


يواصل الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم الهلال السعودي برنامجه التأهيلي في مقر النادي بالعاصمة الرياض حيث ظهر برفقة ابنته "مافي" يلاعبها في صالة الألعاب الرياضية وفي أرضية الملعب .
ووثق نيمار ذلك بفيديو وصور عبر حساباته الرسمية على واقع "انستغرام و"اكس" .
ويغيب نيمار عن فترة تحضيرات الهلال بالنمسا لحين التعافي بشكل كامل من إصابة الرباط الصليبي وبات قريبا جدًا من العودة للملاعب .

اولمبياد باريس: فوز سيدات فرنسا واسبانيا


في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى للنهائيات الأولمبية المقامة حالياً في باريس، تمكن منتخب فرنسا للسيدات من تحقيق فوز ثمين على نظيره الكولومبي بنتيجة 3 – 2، بينما تمكن منتخب اسبانيا من تحقيق فوزا ثمينا على نظيره الياباني بهدفين لهدف في مباراتهما الافتتاحية من منافسات كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية بباريس.

فليك : يامال سيمنحنا لحظات رائعة


أشاد ​هانز فليك​، مدرب فريق برشلونة، بالجناح الشاب لامين يامال، واصفًا أداءه في كأس أوروبا 2024 بأنه "لا يُصدّق". سجل يامال تاريخًا كأصغر لاعب يشارك ويسجل هدفًا في البطولة. فليك أكد على أهمية الحفاظ على تواضع اللاعب رغم نجاحاته وأعرب عن تفاؤله بقدراته المستقبلية.
وخلال تصريحات له، قال فليك: "لقد قام بعملٍ رائعٍ فعلاً في العام الماضي، تحسّن كثيراً، ما فعله في كأس أوروبا كان أمراً لا يُصدّق".
وأضاف: "لكن على اللاعبين الكبار المحافظة على أدائهم، ومن المهم بالنسبة إليه حالياً المحافظة على تواضعه، وانا اعتقد أنه شابٌ رائعٌ، تحدّثت إليه سابقاً عندما وصلت، وهو الآن في هذا الفريق وسيمنحنا بكل تأكيد لحظات رائعة


متفرقات:
أعلنت لاعبة التنس إيلينا ريباكينا المصنفة رفم 4 عالمياً، انسحابها من أولمبياد ​باريس 2024​ ولن تشارك في البطولة الفردية أو الزوجي المختلط، لتنضم الى قائمة كبيرة من الغيابات في لعبة التنس في مقدمتها المصنفة الثالثة عالمياً أرينا سابالينكا.


أعلن نيس تعاقده مع الظهير الأيمن الفرنسي جوناثان كلاوس قادماً من مارسيليا بعقد لمدة عاميّن. وكان كلاوس، الذي انضم إلى مارسيليا في عام 2022، عضواً ولكنّه لم يلعب في تشكيلة منتخب فرنسا لبطولة أمم أوروبا 2024. وبحسب التقارير فإن اللاعب انضم إلى نيس مقابل مبلغ قدره حوالي خمسة ملايين يورو.


أصبحت صفقة انتقال مهاجم جيرونا أرتيم دوفبيك إلى أتلتيكو مدريد على وشك الانهيار. وكان أتلتيكو قد وافق بالفعل على جميع شروط الانتقال مع جيرونا، حيث كان نادي مدريد مستعداً لتفعيل الشرط الجزائي للاعب البالغ 40 مليون يورو. ومع ذلك، في اللحظة الأخيرة، دخل روما السباق على المهاجم.


قال منظمو أولمبياد "باريس 2024" إنهم سيعززون إجراءات الأمن خلال الألعاب، وسيعملون على ضمان توافر وتدريب أفراد الأمن بشكل جيد بعد حادث اقتحام أرض الملعب خلال مباراة الأرجنتين والمغرب.

اشارت تقارير صحفية الى ان رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر قد يتوجه بالاستقالة من رئاسة الاتحاد خلال الفترة القادمة، بينما نفت مصادر اخرى هذه الاخبار


كشفت صحيفة الرياضية السعودية ان نادي برشلونة الاسباني اعطى موافقته على رحيل لاعبه البرازيلي الشاب فيتور روكي الى نادي الهلال السعودي .


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في 26-07-2024 :
- اليوم انطلاق حفل الافتتاح لأولمبياد باريس الذي تنتظره العاصمة الفرنسية منذ 100 عام وهو تاريخ آخر ألعاب أولمبية صيفية استضافتها فرنسا .
فورمولا وان :
جائزة بلجيكا الكبرى:
- حصة التجارب الحرة الأولى : 14:30 لغاية 15:30
- حصة التجارب الحرة الثانية : 18:00 لغاية 19:00
كرة القدم:
الدوري المصري:
الزمالك 21:00 بيراميدز
الاهلي 21:00 المصري البورسعيدي
ابرز المباريات الودية:
لايبزيغ الالماني 13:00 إرسجيبيرغ الالماني
فرايبورغ الالماني 15:00 غروتر فيورث الالماني
الهلال السعودي 17:30 ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي
القادسية السعودي 17:30 اولمبياكوس اليوناني
يوفنتوس الايطالي 18:00 نورنبرغ الالماني
سيلتا فيغو الاسباني 19:00 جل فيسنتي البرتغالي
باير ليفركوزن الالماني 20:00 روت فايس إيسن الالماني
ليستر سيتي 21:00 21:00 باليرمو الايطالي
إلتشي الاسباني 21:00 نوتينغهام فورست
الاتحاد السعودي 23:00 اشبيلية الاسباني
02:30 ليفربول الانكليزي 2:30 فجر السبت ريال بيتيس الاسباني