عاشت باريس لحظات إستثنائيّة مليئة بالحماس، بعد أن انطلقت فعاليات حفل افتتاح ​دورة الألعاب الأولمبية​ "​باريس 2024​". عند الساعة الثامنة والنصف بتوقيت بيروت. وستقل مجموعة من القوارب قرابة سبعة آلاف رياضي على امتداد نهر السين، مروراً بأشهر معالم باريس، بينما سيشاهده أكثر من 300 ألف شخص من على ضفتيّه. وتستمر عروض الحفل الذي يمثل الانطلاقة الرسمية لألعاب باريس 2024 بالعديد من معالم العاصمة الفرنسية، ومن بينها متحف اللوفر وجسر الفنون (بون دي زار). وستكون هذه المرة الأولى التي يقام فيها حفل افتتاح دورة أولمبية خارج الاستاد. وسيتنافس أكثر من 10500 رياضي في الألعاب الأولمبية.

جائزة بلجيكا: نوريس وبياستري يسيطران على التجارب الثانية
تصدر البريطاني سائق فريق ​مكلارين​ ​​لاندو نوريس​​ حصة التجارب الحرة الثانية في ​جائزة بلجيكا الكبرى​ الّتي تقام على حلبة سبا فراكورشان والتي هي المرحلة ال14 من موسم 2024، متقدماً على زميله في الفريق ​اوسكار بياستري​ وبطل العالم سائق فريق رد بل ​​ماكس فرستابن​​ الذي حلّ ثالثاً.

محمد صلاح​ ينتقل الى ريال بيتيس!!!!
نشر الحساب الرسمي لنادي ​ريال بيتيس​ صورة لنجم ليفربول ​محمد صلاح​ وزميله ​كوستاس تسيميكاس​ بقميص النادي الاسباني .
ومن المقرر أن يلتقي بيتيس مع ليفربول يوم السبت وديا ضمن الجولة التحضيرية للناديين للموسم الجديد بالولايات المتحدة الأميريكية.
واستغل الحساب الرسمي لبيتيس تواجد الحارس الاسباني ​أدريان سان ميغيل​ المنضم مؤخراً من ليفربول لصفوف النادي الإسباني للمزاح مع لاعبي فريقه السابق وبالتحديد الثنائي صلاح وتسيميكاس.


وست هام يرفض الانصياع لحكم الاتحاد الانكليزي بخصوص باكيتا
يريد فريق ​وست هام​ مقاضاة الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لمنعه من حظر ​لوكاس باكيتا​ من ممارسة كرة القدم. كشفت صحيفة صن سبورت الشهر الماضي أن الاتحاد يسعى إلى فرض حظر مدى الحياة على الدولي البرازيلي، الذي اتهمه بأربع تهم بالتلاعب في نتائج المباريات في أيار. ويدعم وست هام باكيتا ويفكر في الذهاب إلى محكمة التحكيم الرياضية في لوزان لمنع الاتحاد من المضي في القضية. ويتساءل النادي عن اختصاص الاتحاد حيث أن جميع المراهنات المشبوهة المرتبطة بباكيتا حدثت في البرازيل، حيث يوجد عبء إثبات أعلى في قضايا التأديب الرياضي.


متفرقات:
أعلنت ​اللجنة الأولمبية الكندية​ استبعاد ​بيف بريستمان​ Bev Priestman مدربة المنتخب الأولمبي للسيدات من المشاركة في منافسات ​أولمبياد باريس 2024​، بعد واقعة التجسس على منتخب نيوزيلندا.

كشف الصحفي الإيطالي رودي غاليتي المتخصص في ملف الانتقالات ان أحد أندية ​دوري روشن​ قدمت عرضا لضم اللاعب البرتغالي المخضرم ​بيبي​ دون الكشف عن هويته .


أفادت تقارير صحافية أن نادي ​روما​ الإيطالي، قد توصل لاتفاق نهائي بشأن ضم الأرجنتيني ​ماتياس سوليه​، جناح فريق ​يوفنتوس​.
وبحسب فابريزيو رومانو، الصحافي المتخصص بأخبار سوق الانتقالات، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، فإن روما توصل لاتفاق شفهي مع يوفنتوس، حول ضم سوليه، مقابل 26 مليون يورو، بجانب 4 مليون يورو كإضافات.


أفادت تقارير صَحفيّة إيطالية أنَّ حارس مرمى ​مانشستر يونايتد​ السابق ديفيد دي خيا منفتح على فكرة الانضمام إلى صفوف جنوى الايطالي في صفقة انتقال حر.


أكد مدير فريق ألبين في الفورمولا 1 برونو فامين أنه سيتنحى عن دوره في نهاية آب. وقال فامين، الذي تولى منصبه في الفريق المملوك لشركة ​رينو​ منذ ما يقرب من عام إنه سينتقل للتركيز على الجانب الآخر من دوره في ألبين، حيث يشغل منصب نائب رئيس مشاريع رياضة السيارات

أوضحت صحيفة بيلد الألمانية أنّ المدافع المتألق ​جوناثان تاه​ سوف يعود إلى تدريبات ​باير ليفركوزن​ بطل المانيا بالوقت القريب، وبالتالي سيبتعد عن الانتقال ل​بايرن ميونيخ​.

يسعى ​روما​ الايطالي بقوة للحصول على خدمات المهاجم الأوكراني أرتيم ​دوفبيك​ لاعب جيرونا الاسباني في الفترة الحالية.
وعلى الرغم من أن اللاعب في محادثات متقدمة مع أتلتيكو مدريد، إلا أنه أظهر رغبة في اتمام صفقة انتقاله لروما