اتخذ منظمو ​اولمبياد باريس​ 2024 خطوات لضمان عدم إصابة الرياضيين الأولمبيين بمرض مرتبط ببول الفئران. في حين تشتهر العاصمة الفرنسية بمعالمها الجميلة ومأكولاتها، إلا أنها تشتهر بعدد كبير من القوارض.

كان من بين الأمور المثيرة للقلق بشكل خاص قبل الألعاب حالة نهر السين، الذي يستضيف سباقات السباحة الماراثونية في الألعاب الأولمبية ومسابقات السباحة في مسابقات الترياتلون الأولمبية والبارالمبية. كانت هناك علامات استفهام حول ما إذا كان النهر آمنًا للسباحة فيه بسبب وجود نوع من البكتيريا الموجودة في بول الفئران والتي يمكن أن تسبب داء البريميات.

يمكن أن يؤدي المرض إلى أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، وفي أسوأ السيناريوهات، يسبب تلف الكبد والكلى. تم اتخاذ خطوات لتنظيف المدينة قبل الألعاب.

منذ عام 2015، استثمر المنظمون 1.1 مليار باوند لإعداد نهر السين للألعاب الأولمبية ولضمان حصول الباريسيين على نهر أنظف في السنوات التي تلي الألعاب. وفي الآونة الأخيرة، تم نشر الفخاخ للسيطرة على أعداد الفئران.

وقالت نائبة رئيس البلدية آن كلير بوكس، المسؤولة عن الصحة العامة، لوكالة فرانس برس: "تم تحليل جميع المواقع الأولمبية ومناطق الاحتفالات [للتأكد من عدم وجود الفئران] قبل الألعاب".