تستمر المنافسة الناريّة بين الصّين والولايات المتّحدة الاميركية على صدارة ترتيب الميداليات من اليوم الحادي عشر لمنافسات ​اولمبياد باريس 2024​، وتحافظ اميركا بجدارة واستحقاق على صدارة الترتيب العام، بعد أن رفعت رصيدها الى 101 ميدالية 29 منها ذهبية، بينما حصدت الصين على 72 ميدالية 28 منها ذهبية، وتواجدت استراليا في المركز الثالث برصيد 18 ميدالية ذهبية وتوسّع الفارق عن فرنسا وبريطانيا، وأتى ترتيب المراكز الـ 5 الاوائل على الشكل التالي:
1-الولايات المتحدة الأميركية: 29 ذهبية، 37 فضية، 35 برونزية.
2-الصين: 28 ذهبية، 25 فضية، 19 برونزية.
3-استراليا: 18 ذهبية، 14 فضية، 12 برونزية.
4-فرنسا: 14 ذهبية، 18 فضية، 21 برونزية.
5-المملكة المتحدة: 13 ذهبية، 17 فضية، 21 برونزية.


اولمبياد-تايكواندو: حلم ​ليتيسيا عون​ بالبرونزية يتبخر...

تبخّر حلم المتألّقة اللبنانية ليتيسيا عون، بالفوز بالميداليّة البرونزيّة عن منافسات التايكواندو بخسارتها امام الكنديّة سكايلر بارك وبأداءٍ مشرّف عن وزن 57 كلغ في اولمبياد باريس 2024.
وتمكّنت الكنديّة بدايةً من حسم الفوز بالجولة الاولى عن طريق التفوق، وأظهرت ليتيسيا شراسةً كبيرةً في المواجهة بكاملها إلّا أنّها أيضاً خسرت الجولة الثانية امام الكندية، وتفشل بتحقيق الانجاز الاولمبي مجدداً للبنان. ليبقى غياب أول ميدالية أولمبية منذ 44 عاماً ببرونزية المصارع حسن بشارة في موسكو 1980 وقتها.

اولمبياد-كرة سلة: الولايات المتحدة تنتفض بقوة امام صربيا ...

قلبت الولايات المتحدة الاميركيّة الطاولةعلى رأس منتخب صربيا الّذي كان قريباً من تفجير كبرى مفاجآت منافسات كرة السلّة من اولمبياد باريس 2024، بعد أن اطاحت اميركا بالفريق الاوروبي الى خارج الاولمبياد بالفوز بنتيجة 95-91
وسيّطر الصرب على مختلف ارباع اللقاء، وبحضور ستيفن كوري و​ليبرون جايمس​ لم تتمكّن اميركا من مجاراة صربيا حتّى وصل الفارق عند نهاية الربع الثالث الى 13 نقطة، وإستفاق نجوم الNBA بقيادة كوري الّذي سجّل 36 نقطة في الربع الاخير

الدوري الاوروبي: فوز صعب لاياكس امام باناثينايكوس
في إطار منافسات المرحلة الثالثة من تصفيات الدوري الأوروبي لكرة القدم، تمكن فريق أياكس أمستردام الهولندي من تحقيق فوز ثمين على نظيره باناثينايكوس اليوناني.
وانتهت المباراة بفوز أياكس بهدف نظيف، سجله اللاعب ستيفن بيرغيوس في الدقيقة 28 من عمر اللقاء.
وفي مباريات اخرى، فاز رابيد فيينا النمساوي بهدف نظيف على مافسه طرابزون سبور التركي، فيما اكتسح مولده النروجي ضيفه سيركل بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة


اولمبياد- كرة الطائرة: سيدات الولايات المتحدة يتأهلن للنهائي بفوزهن على البرازيل
تأهّل منتخب الولايات المتحدة الاميركيّة للمباراة النهائية في منافسات كرة الطائرة للسيدات بدورة ألعاب باريس الأولمبية 2024، وتغلّب المنتخب الأميركي 3-2 على نظيره البرازيلي، بالدور نصف النهائي للمنافسات، في مباراة ماراثونية استغرقت ساعتين وخمس دقائق.

كأس الرابطتين: تأهل ​انتر ميامي​ للدور المقبل
قاد لاعب نادي انتر ميامي الاسباني ​جوردي البا​ فريقه الى الدور ال 16 من كأس الرابطتين بعد ان تمكن من اعطاء اربع تمريرات حاسمة في مباراة الدور ال 32 التي فاز بها انتر على تورنتو برباعية مقابل ثلاثة اهداف. وكان قد سجل لميامي كل من ماتياس روخاس عند الدقيقتين 3 و 59، دييغو غوميز عند الدقيقة 11 ولويس سواريز عند الدقيقة 20، بينما سجل لتورنتو لورنزو انسيني عند الدقيقة 15 و41 من ركلتي جزاء، بينما سجل لاعب انتر الان نوا هدف في مرمى فريقه عن طريق الخطأ عند الدقيقة 79.


ودياً : خسارة ​النصر​ السعودية امام الميريا
ضمن الاستعدادات الوديّة للأندية للموسم القادم، سقط فريق النصر أمام نظيره ألميريا الإسباني بثلاثة أهداف دون مقابل في اسبانيا.
وجاءت أهداف الفريق الإسباني عن طريق مدافع النصر علي لاجامي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 35، ولويس خافيير سواريز في الدقيقة 40، وسيزار مونتيس في الدقيقة 60.

متفرقات:
-تمكن الفرنسي بنيامين توماس من تحقيق الميدالية الذهبية في منافسات الدراجات على المضمار ضمن فئة "أومنيوم - رجال"، وذلك في دورة ألعاب باريس الأولمبية 2024، والتي تقام حاليا في الاراضي الفرنسية.

-أحرز الأردني ​زيد كريم​ فضية وزن تحت 68 كيلوغراماً في التايكوندو في أولمبياد باريس 2024 بعد خسارته أمام الأوزبكستاني أولوغبيك رشيتوف. وخسر كريم في جولتين بواقع ليحافظ رشيتوف على الذهبية التي أحرزها في أولمبياد طوكيو 2020.

-توج نادي ​الأهلي​ رسميًا بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة 44 في تاريخه، وذلك بعد فوزه الصعب على فريق سموحة بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب.

-اعلنت مصادر صحفية ان نادي فيورنتينا الإيطالي اقترب من التعاقد مع دافيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

-كشفت مصادر صحفية اسبانية ان المكسيكي جوليان أراوخو، الظهير الأيمن لفريق برشلونة، بات على وشك الانضمام إلى صفوف نادي بورنموث الإنكليزي.

-ما زال اسم المدرّب الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو يتصدّر إهتمامات الاندية والمنتخبات العالميّة وبحسب ما ذكرت "ذا أتليتك" الانكليزية فإنَّ ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي السابق أصبح الهدف الأول للمنتخب الأميركي من أجل تولي الإدارة الفنية للمنتخب

-انسحب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المُتوّج بالميدالية الذهبية لفردي الرجال بكرة المضرب في الألعاب الأولمبية في باريس، من دورة سينسيناتي الأميركية التي ستبدأ الأسبوع المقبل وهي آخر الدورات الكبيرة قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وفقاً لما أعلنه المنظمون.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في 09-08-2024 :
اولمبياد باريس:

-نهائي ملاكمة السيدات وزن 66 كلغ :
الجزائرية ايمان خليف 23:51 الصينية يانج ليو
كرة قدم​:
نهائي الرجال:
اسبانيا 19:00 فرنسا
المركز الثالث للسيدات:
المانيا 16:00 اسبانيا
كرة السلة:
نصف نهائي السيدات:
استراليا 18:30 اميركا
كرة اليد:
نصف نهائي الرجال:
اسبانيا 17:30 المانيا
الدنمارك 22:30 سلوفينيا
كرة الطائرة :
المركز الثالث للرجال:
اميركا 17:00 إيطاليا
الهوكي:
فئة الرجال:
الأرجنتين 15:00 بلجيكا المركز الثالث
الصين 21:00 هولندا النهائي
كرة القدم:
مباريات ودية:
سانت باولي 19:30 أتلانتا
ريال اوفييدو 19:30 ليغانيس
يونيون برلين 20:00 ريال سوسييداد
برينتفورد 21:45 فولفسبورغ