تستمر المنافسة الناريّة بين الصّين والولايات المتّحدة الاميركية على صدارة ترتيب الميداليات من اليوم ما قبل الاخير لمنافسات اولمبياد ​​باريس 2024​​، وباتت الصدارة منقسمة بينهما، مع تفوّق ​​الصين​​ في اجمالي الميداليّات وهو ما يمنحها الافضليّة في الترتيب، ورفعت رصيدها اميركا الى 121 ميدالية 37منها ذهبية في المركز الثاني، بينما حصدت الصين على 89 ميدالية 38 منها ذهبية أيضاً، وأتى ترتيب المراكز الـ 10 الاوائل على الشكل التالي:
1- الصين: 39 ذهبية، 27 فضية، 24 برونزية
2- الولايات المتحدة الأميركية: 38 ذهبية، 42 فضية، 42 برونزية.
3- استراليا: 18 ذهبية، 18 فضية، 14 برونزية.
4- اليابان: 18 ذهبية، 12 فضية، 13 برونزية.
5- ​فرنسا​: 16 ذهبية، 23 فضية، 22 برونزية.


اولمبياد-​كرة سلة​: الولايات المتحدة تتوّج بالذهبية على حساب فرنسا
تمكن الأميركيون من مواصلة احتكارهم لذهبية مسابقة كرة السلة للرجال في الألعاب الأولمبية بإحرازها للمرة الخامسة توالياً والسابعة عشرة في تاريخهم، وذلك بعدما جددوا الفوز على فرنسا المضيفة بنتيجة 98-87 السبت على ملعب "بيرسي أرينا" في ​أولمبياد باريس​.

اولمبياد-سباق ٤*١٠٠: سيدات ورجال الولايات المتحدة يحرزون الذهبية
فاز منتخب ​​الولايات المتحدة الاميركية​​ بسباق الجري المتتابع 4 *100 للرجال والنساء في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس، بعد ان تفوق فريق السيدات على نظيراتهن منتخب هولندا الذي حل ثانياً واحرز الميدالية الفضية، بينما حلت البريطانيات في المركز الثالث لتحملن البرونزيات.
في وقت احرز رجال الولايات المتحدة ذهبية الفئة نفسها متفوقاً على منتخب بوتسواي الذي حل في المركز الثاني وحمل الميدالية الفضية، بينما حل المنتخب البريطاني في المركز الثالث وحمل الميدالية البرونزية.


ايمان خلف تنتفض وترفع شكوى...
أكّد محام جزائري في فرنسي أن ​إيمان خليف​ بطلة الملاكمة في ​أولمبياد باريس 2024​، بإحرازها الميدالية الذهبية لوزن 66 كيلوغراما، قررت مقاضاة كل من أساء إليها بحملات تشويه وعنصرية منذ بداية مشوارها في الألعاب الأولمبية وحتى إنجازها التاريخي.
وقال نبيل بودي محامي إيمان خليف، اليوم السبت إن بطلة أولمبياد باريس 2024 تقدمت رسميا بشكوى أمس الجمعة في باريس بتهمة التحرش الإلكتروني، بعدما كانت ضحية حملة عنيفة وشعواء استهدفتها حول أهليتها الجنسية.


وديا": فوز البايرن على توتنهام وتعادل روما امام ايفرتون
تعادل فريق ​روما​ الإيطالي مع نظيره إيفرتون الإنكليزي، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، ضمن استعدادات الفريقين لانطلاق الموسم الجديد، موسم 2024-2025.
وفي لقاءات أخرى حقق برايتون الفوز على حساب فياريال بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء.
وتعادل فيورنتينا امام فرايبورغ بنتيجة هدفين مقابل هدفين وبنفس النتيجة تعادل وست هام يونايتد ضد سلتا فيغو، فيما فاز دورتموند على أستون فيلا بهدفين نظيفين، بينما فاز ​بايرن ميونيخ​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين امام توتنهام وتعادل ​باريس سان جيرمان​ بنتيجة 1-1 ضد ​لايبزيغ

متفرقات:
اشتكى عدد من الرياضيين الاولمبيين الذين حصدوا الميدالية البرونزية في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس من سرعة تحلل الميدالية


احرز منتخب سيدات ​البرازيل​ ل​كرة الطائرة​ الميدالية البرونزية في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس، وكانت سيدات البرازيل قد نجحن من الفوز على سيدات ​تركيا​ بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

اشارت تقارير صحفية بريطانية أن نادي ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي تعاقد مع لاعب بايرن ميونيخ ​نصير مزراوي​ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مقابل 20 مليون باوند كرسوم ثابتة دون الكشف عن قيمة المتغيرات

حسم نادي ​بوروسيا دورتموند​ الذي انهى الموسم الماضي من عمر ​الدوري الالماني​ لكرة القدم في المركز الخامس مفاوضاته مع نادي هوفنهايم لضم لاعبه ​ماكسيميليان بيير​ خلال الفترة الحالية وقبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية، حيث تم التخطيط للمفاوضات من جانب اللاعب والنادي


عاد المهاجم الدولي التشيلي الكسيس سانشيز السبت إلى صفوف ​أودينيزي​ بعد فك ارتباطه مع إنتر ميلانو بطل الدوري، وفقاً لما أعلنه نادي مدينة أوديني السبت.


احرز العداء النروجي ​جايكوب انغبرغستين​ ذهبية الجري ل​5000 متر​ داخل المضمار في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس

اجتاز لاعب نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي الجديد البرتغالي ​بيدرو نيتو​ الفحص الطبي قادماً من نادي وولفرهامبتون، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. وذكرت شبكة "سكاي سبورتس"، أن البلوز توصل لاتفاق نهائي مع الذئاب لضم نيتو، مقابل 54 مليون باوند.

ابرز مباريات اليوم:
الدوري المصري
21:00 الأهلي ضد زيد
21:00 الجيش ضد بيراميدز
كأس الإمارات-النهائي
16:00 آرسنال الانكليزي ضد ليون الفرنسي
​دوري نجوم قطر​:
18:30 الوكرة ضد الأهلي الدوحة
20:30 الشحانية ضد العربي
مباريات وديّة عالميّة:
14:30 ليفربول الانكليزي ضد إشبيلية الإسباني
16:00 يوفنتوس إيطالي ضد ​اتلتيكو مدريد​ الإسباني
17:00 ​تشيلسي​ الانكليزي ضد إنتر ميلانو الإيطالي
17:00 كريستال بالاس الانكليزي ضد نانت الفرنسي
19:00 ليفربول الانكليزي ضد لاس بالماس الاسباني
22:00 النادي الأفريقي التونسي ضد الوداد البيضاوي المغربي

دورة الألعاب الأولمبية للسيدات-​كرة سلة​:
12:30 بلجيكا ضد أستراليا مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزيّة
16:30 فرنسا ضد الولايات المتحدة المباراة النهائية