نجح الرياضيون العرب في احراز 17 ميدالية بينها سبع ذهبيات وأربع فضيات وست برونزيات في دورة الألعاب الأولمبية التي اختتمت منافساتها يوم الأحد في العاصمة الفرنسية باريس .

وفي ما يلي رصيد العرب من الميداليات:
• البحرين- ذهبيتان وفضية وبرونزية (4 ميداليات)
• الجزائر- ذهبيتان وبرونزية (3 ميداليات)
• مصر- ذهبية وفضية وبرونزية (3 ميداليات)
• تونس- ذهبية وفضية وبرونزية (3 ميداليات)
• المغرب- ذهبية وبرونزية (ميداليتان)
• الأردن- فضية
• قطر- برونزية

-وحققت الجزائر انجازا بعد حصولها على ذهبيتي باريس 2024 لاول مرة بتاريخها وذلك في رياضتي الجمباز والملاكمة، عن طريق اللاعبتين ​كيليا نمور​، في الجمباز، و​إيمان خليف​ في الملاكمة رغم تعرضها للتنمر وحملة كبيرة ضدها حول هويتها الجنسية.
كذلك أهدى العداء الجزائري ​جمال سجاتي​ ميدالية ثالثة لبلاده بحصوله على برونزية سباق 800 متر .

-أما تونس، فحصلت على 3 ميداليات ملونة هي الذهبية والفضية والبرونزية عبر ​فراس القطوسي​ الذي اقتنص الذهبية في رياضة التايكواندو بوزن أقل من 80 كيلوغراما.
وحصل فارس فرجاني على فضية مسابقة الحسام اما البرونزية فجاءت عن طريق لاعب التايكواندو محمد خليل الجندوبي بوزن 58 كيلوغراما.

-أما البحرين، فحصلت على ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات عن طريق اللاعبة وينفرد يافي ثم الفضية في سباق 400 متر عن طريق اللاعبة ​سلوى عيد​ واهدى ​أحمد تاج الدين​ بلاده ذهبية وزن 97 كلغ ضمن المصارعة الحرّة وبرونزية عبر الرباع جور ميناسيان في رفع الأثقال لوزن فوق 102 كلغ .

-اما مصر فقد احرزت الميدالية البرونزية عبر لاعبها المصري محمد السيد في مبارزة السيف وسارة سمير حصلت على الميدالية الفضية في وزن 81 كيلوغراما في رفع الأثقال وأحمد الجندي منح بلاده ذهبية في الخماسي الحديث .

-كما كان للمغرب حصة في الميداليات حيث حقق البطل الأولمبي سفيان البقالي ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للرجال فيما حصل ​المنتخب المغربي​ على برونزية كرة القدم بعد أن سحق منتخب مصر الأولمبي بسداسية نظيفة.

-وحصل الأردن على فضية في بطولة التايكواندو بوزن أقل من 68 كيلوغراما عن طريق لاعبه ​زيد عبد الكريم​ .

-كذلك اهدى ​معتز برشم​ برونزية لقطر في منافسات القفز العالي ليصبح اول رياضي في تاريخ مسابقة الوثب العالي يحقق 4 ميداليات في 4 دورات ألعاب أولمبية بعد ذهبية "طوكيو 2020"، و فضية دورتي "ريو دي جانيرو 2016"، و"لندن 2012".

-اما لبنان بالرغم من غيابه عن منصات التتويج في الاولمبياد لكن لا بد من التنويه بما حققته ليتيسيا عون بعدما حجزت بطاقة العبور إلى نصف نهائي مسابقة التايكواندو لوزن تحت 57 كلغ قبل ان تودع المنافسات .
كذلك بالنسبة للاعب التنس بنجامين حسن الذي حقق فوزا تاريخيا في فئة فردي الرجال على الأميركي كريستوفر يوبانكس بنتيجة 6 – 4، 6 – 2 بعد أداء لافت قبل ان يسقط بصعوبة بالغة في المجموعة الفاصلة امام الارجنتيني سيباستيان بايز المصنّف رقم 18 .

وفي فئة الرماية تمكنت راي باسيل من قطع نصف المسافة نحو احراز ميدالية قبل ان تودع .