أعلن ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ تصنيف الأندية المشارِكة في النسخة الأولى من بطولة ​دوري ابطال آسيا للنخبة​ لموسم 2024-2025 وذلك قبل أيام من إجراء القرعة المقرر يوم الجمعة القادم في 16 آب/أغسطس الحالي.

ويضم التصنيف الأول لأندية غرب آسيا كل من الهلال السعودي والعين الإماراتي، حامل لقب دوري أبطال آسيا، والسد القطري، وبرسبوليس الإيراني، وباختاكور الأوزبكي، والشرطة العراقي.

أما التصنيف الثاني فيضم الاهلي والنصر من السعودية والريان القطري، والاستقلال الإيراني، والوصل الإماراتي، والمتأهل من الغرافة القطري، أو شباب الأهلي الإماراتي.

ويضم التصنيف الأول لأندية شرق آسيا أندية فيسيل كوبي الياباني، وأولسان الكوري الجنوبي، وشنغهاي بورت الصيني، وبوريرام يونايتد التايلاندي، وسنترال كوست مارينرز الأسترالي، وجوهور دارول تاكزيم الماليزي.

بينما يضم التصنيف الثاني أندية كاواساكي فرونتال، ويوكوهاما مارينوس من اليابان، وبوهانغ ستيلرز وغوانغتشو من كوريا الجنوبية، وشنغهاي شينهوا الصيني، والمتأهل من شاندونج الصيني، أو بانكوك يونايتد التايلاندي.

وأعلن الاتحاد الآسيوي، في وقت سابق، إجراء عدة تغييرات في بطولات الأندية، بداية من الموسم المقبل، على أن تكون هناك ثلاث بطولات الأولى دوري أبطال آسيا للنخبة، ودوري أبطال آسيا 2 ، بالإضافة إلى كأس التحدي الآسيوي.