يعتقد بعض الاشخاص في العالم ان الذكاء الاصطناعي يريد السيطرة على حياتنا وواقعنا، واذا حدث ذلك فلن تكون ​الالعاب الاولمبية​ بعيدة عن هذا المخطط، وقد نرى فيها العابا لم تكن تخطر على بال احد.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

صحيفة "دايلي ستار" تناولت في مقال خاص فيها، خمس العاب يمكن ان تدخل روزنامة الالعاب الاولمبية في المستقبل وتعتبر غريبة ولكن من المتوقع ان تخطى بشعبية كبيرة، على غرار رقصة "البريك دانس" مثلاً التي تابعها الكثيرون في ​اولمبياد باريس​ الاخير. وفي ما يلي ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية" للمقال، وتعريف عن الرياضات الخمس:

1 – حمل الزوجات: هذه الرياضة هي من الانشطة الرياضية الترفيهية الاشهر في فنلندا. اللعبة هي عبارة عن حمل الرجل لزوجته وان يركض لتخطي عدة عوائق. في عام 2023، ادخلت بعض التعديلات على هذه اللعبة حيث تم السماح ايضا للزوجة بحمل زوجها واجتياز بعض العوائق . خصائص هذه الرياضة انها تجمع بين القوة والعمل الجماعي مع الروح المرحة، وهي ممكن ان تكون مناسبة للعائلات في الالعاب الاولمبية.

2 – الكابادي: هي لعبة هندية تنافسية بين الفرق. يحاول كل فريق (مؤلف من 7 لاعبين) مداهمة مناطق الفرق الاخرى وتحقيق النقاط عبر لمس الخصم. على لاعبي الفريق الذين يحاولون احتلال منطقة خصمهم ان يتمتعوا بالسرعة والذكاء اذ يمكن للمدافعين ان يستعملوا تقنيات رياضة "الرغبي" للدفاع عن مناطقهم. لعبة الكابادي منتشرة جدا في الهند وقد وصلت ايضا الى بريطانيا حيث تم تخصيص دوري لها يضم 10 فرق ابرزها غلاسكو يونيكورنز.

يمكن لهذه اللعبة التي تمتلك شعبية كبيرة في اسيا، ان تكون جسر عبور الى باقي البلدان في حال تواجدها في الالعاب الاولمبية.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

3 – الغطس في المستنقعات: يعتبر الويلزيون اكثر الشعوب ممارسة لهذه الرياضة، وهم يقومون بكل شيء في سبيل وصول هذه الرياضة الى الالعاب الاولمبية، وذلك ربما لعلمهم ان هناك صعوبة كبيرة في تحطيم الرقم القياسي العالمي للسباح نيل روتر البالغ دقيقة و 18 ثانية والذي صمد لمدة 8 سنوات.

يمكن لهذه الرياضة ان تأسر الجماهير نظرا للتحدي الذي تقدمه، اضافة الى التكيف على بيئات غير تقليدية.

4 – الهوكي تحت الماء: تعرف هذه اللعبة ايضا باسم اوكتوبوش. اخترعها الان بليك في خمسينات القرن الماضي في بورتسموث. هذه الرياضة انتشرت بشكل كبير في جميع انحاء العالم وخصوصا في كندا المهووسة بالهوكي. ففي بطولة العالم الاخيرة، فازت استراليا بمنافسات الرجال ونيوزيلندا بمنافسة السيدات. الهوكي تحت الماء يعزز العمل الجماعي والتحكم في التنفس ويمكن ان يكون اضافة كبيرة للالعاب المائية في الالعاب الاولمبية.

5 – رياضة الركض برفقة النمس: رياضة غريبة خارجة عن المألوف. اذ على المنافس ان يضع نمساً حياً داخل بنطاله ويحاول ان يسبق غيره للوصول الى خط النهاية، على الرغم من خطورة عض النمس لاعضاء المتنافس. قواعد هذه الرياضة هي عدم احتساء الكحول او المخدرات او تخدير النمس الذي يجب ان يتمتع بكافة اسنانه.

هناك بلدان حول العالم منعت هذه اللعبة، ولكن في الولايات المتحدة كان هناك بطولات عدة لها واقيمت ايضا للنساء.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية