قبل ايام من اقفال سوق الانتقالات الصيفية ما زال نادي ​برشلونة​ الاسباني بحاجة للعديد من التعاقدات مع تزايد الاسماء التي تخرج من البلوغرانا ومال زال لدى ​ديكو​ المدير الرياضي العديد من الامور لانهائها قبل فوات الاوان.

ولم تشهد مكاتب البرشا هذا الهدوء في سوق الانتقالات منذ زمن طويل ويجب على الجهاز الاداري التحرك بسرعة من اجل اكمال فريق هاينز فليك قبل اغلاق السوق، ولكن يد هذا الجهاز مكبل بسبب المشاكل المالية التي يعيشها النادي في الفترة الاخيرة.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

هذا الصيف لم يختلف كثيرا فالفريق لا يريد الدخول في صراع على شراء لاعب ببروفايل عالي لذا فشل مع ​نيكو ويليامز​ من ​اتلتيك بلباو​ وبالرغم من التعاقد مع ​داني اولمو​ من لايبزيغ الالماني الا ان النادي لم يستطع تسجيله بعد وغاب عن لقاء ​فالنسيا​ في الجولة الاولى من الليغا.

ومع بقاء بضعة ايام في السوق، برشلونة ما زال يطبق لاعب يرحل لكي يدخل لاعب اخر مكانه وذلك بسبب المشاكل المالية التي يعانيها النادي .

في ملف الخارجين هناك الالماني ​الكاي غوندوغان​ الذي سيخرج بالمجان انما النادي سيمكنه من ادخار رواتبه والتي قد تصل الى 20 مليون يورو وهناك ايضا المهاجم البرازيلي ​فيتور روكي​ الذي فضل عدم مغادرة الليغا الاسبانية والانتقال الى ريال بيتس بالاعارة وبالرغم من عدم جودة الحاصل المالي انما قد يفسح المجال للتعاقد مع لاعب اخر او تسجيل لاعب اخر.

وهناك ايضا ميكا فاي الذي اقترب من الانتقال الى رين الفرنسي والبرشا طلب 15 مليون يورو في الصفقة وكان كل شيء يسير نحو اتمام الصفقة الا ان دخول رين وليل وبي اس في ايندهوفن على خط اللاعب بعثر كل شيء واعاد الامور الى الوراء والى نقطة صفر.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

هناك ملف شائك ايضا امام ديكو وهو الفرنسي كليمنت لينغليت الذي خرج اعارة الى استون فيلا وتوتنهام ولكن النادي لا يستطيع التخلص منه بسبب راتبه المرتفع وعدم قدرة عدد كبير من النوادي على منحه اياه ناهيك انه لا يريد اللعب في الخليج وفي الدوري السعودي بل يفضل الذهاب الى اتلتيكو مدريد ولكن النادي الاسباني ما زال يفاوض بخصوص راتبه العالي والمرتفع. ولا ينتهي ملف الخارجين الا بذكر اسماء مثل ايريك غارسيا الذي لعب الموسم الماضي في جيرونا وانسو فاتي وبابلو توري وهذه الاسماء ربما تجد نفسها خارج تشكيلة فليك وخارج الكامب نو.

المعضلة الوحيدة التي يجب حلها تبقى الجناح الايسر والتعاقد مع لاعب ذو كاليبر عالي. فمع فشل التعاقد مع نيكو ويليامز يبقى اسم الايطالي فيديركو كييزا المطروح حاليا من الابرز والتي يجب على ديكو والبرشا وجود الحل المناسب للتعاقد معه قبل فوات الاوان.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية