عوّض الإيطالي ​يانيك سينر​، المصنّف أول عالميا، تأخره بمجموعة ليهزم الأميركي ​ماكنزي ماكدونالد​ في الدور الأول من ​بطولة الولايات المتحدة المفتوحة​، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وهي مباراته الأولى منذ قضية المنشطات التي طالته.

وتمكن سينر من تحقيق الفوز 2-6، 6-2، 6-1 و6-2 على حساب خصمه المصنّف 140 على العالم على ملعب أرثر آش.

وقال سينر بعد المباراة: "لم أكن في أفضل حالاتي بعض الشيء. المباراة الأولى ليست سهلة. لقد لعب بشكل جيد حقا في البداية، لذا حاولت فقط البقاء في هذا المستوى ذهنيا وإيجاد بعض الإيقاع للاستمرار".

وأضاف: "لا يزال لدي مجال للتحسن وأنا أتطلع إلى ذلك".

وسيواجه سينر لاعبا أميركيا آخر في الدور الثاني هو أليكس ميكلسن.

بدوره بلغ الإسباني كارلوس ألكاراز الدور الثاني بفوزه على الأسترالي لي تو 6-2، 4-6، 6-3، 6-1، وبعد اللقاء قال: "أنا سعيد جدا لتأهلي والحصول على فرصة لأكون أفضل في الدور الثاني، من الواضح أنني شعرت بأنني كنت جيدا في الملعب، أعتقد أنني ضربت الكرة بشكل جيد كما تحركت جيدا".

وأضاف: "هناك بعض الأمور التي يجب أن أتحسن فيها حتى أستمر، لكن يجب أن أشيد بمنافسي لأنه لعب كرة مضرب جيدة جدا وفاجأني قليلا في المجموعة الثانية".

اما عند السيدات فازت البولندية إيغا شفيونتيك على حساب الروسية كاميلا راخيموفا 6-4 و7-6 (6/8) حيث قالت: "أحاول التكيّف مع الملعب والشعور به. سأعمل على اكتساب المزيد من الإيقاع يوما بعد يوم. إنه أكبر ملعب لدينا وتشعر أنه أمر مهم للغاية".

وعبرت اليابانية ناعومي أوساكا بسهولة إلى الدور الثاني بفوزها الكبير على اللاتفية يلينا أوستابنكو العاشرة 6-3، 6-2.

قالت ابنة الـ26 عاما متأثرة: "في العام الماضي شاهدت الأميركية كوكو غوف تلعب وأردت بشدة أن أضع قدمي على هذه الملاعب مجددا".