انهار لاعب التنس ​يوشيهيتو نيشيوكا​ وحُمل على كرسي متحرك خارج الملعب في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في مشاهد مثيرة للقلق. كان البطل الياباني في المجموعة الخامسة ضد منافسه ​ميومير كيتسمانوفيتش​ عندما سقط على الأرض. بدا نيشيوكا في حالة من الألم حيث تعثر وسقط ارضًا بينما هرع إليه المسعفون والحكم.

من جهته كان كيتسمانوفيتش قلقًا للغاية على منافسه لدرجة أنه ركض حاملًا زجاجة ماء ثم جلس بجانبه بينما كان يتلقى العلاج. ظل نيشيوكا مستلقيًا بلا حراك على سطح الملعب حتى تم حمله في النهاية ونقله على كرسي متحرك.

كانت النتيجة 6-7 6-2 7-5 5-7 0-1 عندما اضطر إلى الانسحاب، حيث أصبح من المقرر الآن أن يواجه كيتسمانوفيتش لورينزو موزيتي في الجولة الثانية في فلاشينج ميدوز. قدّم نيشيوكا لاحقًا تحديثًا صحيًا للجماهير، قائلاً: "شكرًا لكم على كل دعمكم. أعتذر عن قلقكم. كنت أشعر بالفعل بتشنجات في المجموعة الرابعة وفي المجموعة الأخيرة، بدأ خصري في التشنج أكثر من ساقي، ولم أتمكن من الوقوف. ثم بدأت ساقي في التشنج أيضًا. ثم بدأت لوحي كتفي، وكلا الوركين، والجانبين، والفخذين في التشنج بشكل متكرر. بدأت أعاني من صعوبة في التنفس، ولكن بفضل دعم فريقي، تم نقلي إلى كرسي متحرك (طلبت نقالة ولكنها لم تأت) وحملوني بعيدًا بينما كنت أعاني من التشنجات. لم تتوقف التشنجات لمدة ساعة تقريبًا، لكنني أشعر بتحسن الآن".