كشفت صحيفة الماركا الإسبانية هوية الفائز بجائزة ​الكرة الذهبية​ كأفضل لاعب في العالم، لعام 2024، والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول"، واضافت الصحيفة انه من المتوقع تفوق لاعب ​​ريال مدريد​​ ​​فينيسيوس جونيور​​ على قائمة المرشحين التي تضم 30 لاعباً، في الحفل الذي سيقام على مسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية، يوم 28 تشرين الاول المقبل.

كاسانو يهاجم كريستيانو...
وجه ​​أنطونيو كاسانو​​، النجم السابق ل​ريال مدريد​، انتقادات لاذعة للبرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، مهاجم النصر السعودي، خلال مشاركته في بودكاست "فيفا إل فوتبول".
وخلال تصريحات له، قال كاسانو: "كريستيانو رونالدو لا يعرف كيف يلعب كرة القدم. يمكنه أن يسجل 3000 هدف، لكن لا أهتم بذلك على الإطلاق".
وأضاف كاسانو مقارنةً بين رونالدو ومهاجمين آخرين مثل هيغواين، أغويرو، بنزيما، ليفاندوفسكي، إبراهيموفيتش وسواريز، مشيراً إلى أنهم "كانوا يعرفون كيفية التواصل مع الفريق والقيام بالعديد من الأشياء، على عكس رونالدو الذي كان هدفه الوحيد دائماً هو التسجيل".


تشافي يرفض ​روما​...
كشفت تقارير صحافية أن المدرب الإسباني ​​تشافي هرنانديز​​ رفض عرضاً من أحد الأندية الإيطالية للعودة إلى دكة البدلاء.
وكان تشافي قد رحل عن ​​برشلونة​​ في نهاية الموسم الماضي.
ووفقاً لصحيفة "كوريري ديللو سبورت " الإيطالية، فإن ​روما​ عرض على تشافي تولي تدريب الفريق بعد إقالة المدرب دانييلي دي روسي.
وأضافت الصحيفة أن المدرب الإسباني رفض العرض المقدم من النادي الإيطالي.

لجنة الحكام تطالب بصرامة أكبر...
ادى اعتراف ​لجنة الحكام في الاتحاد الاوروبي​ بارتكاب خطأ تحكيمي في بطولة كأس أمم أوروبا "​يورو 2024​" والذي فاز بها المنتخب الاسباني بهدفين مقابل هدف وحيد على نظيره الالماني، الى حالة من الجدل حول أحقية ألمانيا بالحصول على ركلة جزاء أمام إسبانيا.
لتشير اللجنة الى انه وفقا لأحدث إرشادات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عند ملامسة اليد للكرة التي تمنع تسديدة على المرمى بشكل أكثر صرامة، وفي معظم الحالات يجب منح ركلة جزاء، ما لم تكن ذراع المدافع قريبة جدا من الجسم أو على اتصال بالجسم.


تحديد موعد الكلاسيكو الاول بين برشلونة وريال مدريد...
أفادت تقارير صحفية أن ​الاتحاد الإسباني لكرة القدم​ قد حدد موعد أول كلاسيكو بين ​برشلونة​ و​ريال مدريد​ في الموسم الحالي للدوري الإسباني.
وتقام مباراة ريال مدريد وبرشلونة، ضمن الجولة الـ11 من الليغا، يوم السبت 26 أكتوبر/تشرين الأول على ملعب سانتياغو برنابيو في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية والقاهرة، وفقًا لما أكدته مصادر مختلفة لصحيفة "آس


بطولة الوحدة الدولية: الكويت الكويتي يطيح ب​الحكمة​ ويصل للنهائي
لم ينجح ​الحكمة​ في التأهل إلى نهائي ​بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة​، بعد أن خسر اليوم الثلاثاء على يد الكويت الكويتي ضمن منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة المقامة في أبو ظبي، بفارق نقطتين فقط.
واستطاع الفريق الكويتي أن يحسم الأمور لصالحه بنتيجة 106-104 في مباراة شهدت كرّ وفرّ من الفريقين لينجح الفريق الكويتي في نهاية المطاف في خطف بطاقة التأهل للنهائي بعد الدخول إلى شوطِ إضافيّ


كأس السوبر السوري: بيروت يكتسح NSA
تمكّن ​بيروت​ من الفوز على ​NSA​ في ​بطولة السوبر لكرة السلة​ المقامة في سوريا، ليصل إلى نصف النهائي.
ونجح بيروت في الفوز على مواطنه NSA بنتيجة 102-72.


متفرقات:
اشارت التقارير ان فريق اودي يريد ضم السائق ​غابريل بورتوليتو​ كسائق ثالث لمسم 2025. ان بورتوليتو يقود حاليًا في بطولة الفورمولا 2.


قرر ​ويل كورتيناي​، رئيس استراتيجية السباق في فريق ​رد بل​ في الفورمولا 1 ترك الفريق بعد 14 عامًا في منصبه والانضمام إلى فريق مكلارين كمدير رياضي. وتجعل هذه الخطوة كورتيناي ثالث عضو في الإدارة العليا في رد بل يترك الفريق في الأشهر الخمسة الماضية

اصدر ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ تعميمه رقم 42 لعام 2024 والذي جاء فيه :" نـظـرا" لألوضـاع الـراهـنـة الـتـي تـمـر بـهـا الـبـلاد ، قـررت اللـجـنـة الـتـنـفـيـذيـة للإتـحـاد اللـبـنـانـي لـكـرة الـقـدم تـأجـيـل مـبـاريـات كـافـة الـبـطـولات الـى مـوعـد يـحـدد لاحـقـاً".

كشفت تقارير صحافية ان نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي يستعد لتمديد عقد النجم المغربي ​اشرف حكيمي​ الذي يمتد لغاية 2026 خلال الفترة القادمة .

تلقى المدير الفني الايطالي لنادي ​ريال مدريد​ ​كارلو انشيلوتي​ اخبار سيئة قبل مواجهة ديبورتيفو الافيس في الجولة السابعة من عمر ​الدوري الاسباني​، بعد ان تعرض لاعبه البرازيلي إندريك، لإصابة مفاجئة قد تبعده عن مباراة اليوم

أعلن فريق ​مرسيدس​ الذي يشارك في بطولة الفورمولا 1 عن تجديد عقد الرعاية مع بنك UBS. aوكان البنك جزءًا من عائلة شركاء الفريق منذ عام 2011، وخلال هذه الفترة نجح الفريق في الفوز بسبع بطولات عالمية للسائقين وثماني بطولات عالمية للصانعين.