في لفتة لاقت تفاعلاً كبيراً، ترك المنتخب الإيراني رسالة مكتوبة بخط اليد داخل غرفة تبديل الملابس في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، وجّه فيها الشكر والامتنان للمدينة التي استضافت أول مباراتين له في منافسات كأس العالم 2026 على أن يواصل مشواره في البطولة بمواجهة منتخب مصر في مدينة سياتل ضمن الثالثة والاخيرة من دور المجموعات.
وجاءت هذه المبادرة عقب نجاح إيران في انتزاع تعادل سلبي ثمين أمام بلجيكا، حيث نشر الاتحاد الإيراني نص الرسالة التي حملت أبعاداً ثقافية وإنسانية قائلة: "من بلاد فارس القديمة إلى إيران الحديثة، تبقى الروح الإيرانية حيّة وثابتة.. جئنا إلى لوس أنجلوس بفخر، وتنافسنا بشرف، ونغادر بكرامة. شكراً لوس أنجلوس على كرم الضيافة".
"وشكراً لكل إيراني بذل قلبه، وصوته، وروحه من أجل إيران طوال هذه الـ 180 دقيقة"
كما اختتم اللاعبون رسالتهم بدعوة صريحة لنشر قيم السلام، الاحترام، والصداقة بين الشعوب.
وتكتسب هذه اللفتة أهمية خاصة بالنظر إلى الظروف المعقدة التي يواجهها "أبناء فارس" في المونديال، حيث يقيم الفريق في مدينة تيخوانا المكسيكية بسبب قيود السفر، ويضطر للتنقل المستمر عبر الحدود إلى الولايات المتحدة لخوض مبارياته.




























































