حافظ المنتخب الكرواتي على آماله في التأهل الى الدور ال 32 من منافسات كأس العالم 2026 ، بعدما حقق فوزاً ثميناً وصعباً على نظيره البنمي بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما لحساب المجموعة الثانية عشرة على ملعب تورنتو، ودع منتخب بنما البطولة رسمياً.
دخل المنتخبان المواجهة تحت ضغط شديد بعد تعادل إنكلترا وغانا سلباً في وقت سابق، حيث عنت الخسارة الخروج المبكر لأي منهما. ورغم البداية الحذرة، كادت بنما أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 17 عبر خوسيه فاخاردو، قبل أن تنتفض كرواتيا هجومياً في الشوط الثاني اثر التغييرات التكتيكية التي أجراها المدرب زلاتكو داليتش.
لينجح البديل أنتي بوديمير في تسجيل هدف الفوز لكرواتيا في الدقيقة 55، مستغلاً عرضية متقنة أرسلها جوسيب ستانيشيتش وفشل الحارس البنمي أورلاندو موسكيرا في إبعادها، ليتابعها بوديمير برأسية سهلة في الشباك. وتألق الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش في الحفاظ على تقدم بلاده بعد تصديه لعدة كرات خطيرة في الدقائق الأخيرة، ليوثق خروج بنما التي باتت سادس منتخب في تاريخ المونديال يخسر أول خمس مباريات له في النهائيات.