أعلن نادي ​كليفلاند كافالييرز​ المشارك في ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ تعيين ​كيني أتكينسون​، المدرب السابق لبروكلين نتس في الفترة بين 2016 و2020، على رأس الإدارة الفنية لفريقه خلفا لجون بلير "جيه بي" بيكرستاف المقال من منصبه.

وأمضى أتكينسون، البالغ من العمر 57 عامًا، أيضًا 12 موسمًا مدربا مساعدا في الدوري، آخرها مع ​غولدن ستايت ووريرز​ خلال المواسم الثلاثة الماضية.

وقال أتكينسون: "أشعر بسعادة غامرة وبشرف كبير. هذه فرصة رائعة لقيادة قائمة شابة موهوبة بمستقبل مشرق".

وأضاف "لقد رأيت هذه المجموعة بنفسي وقمت بالاستعداد لمواجهتها كمدرب لفريق منافس، ولم تكن المهمة سهلة. أنا متحمس جدا لوجودي الآن على دكة بدلاء هذا الفريق للمساعدة في مواصلة تطوره".

وسيكون أتكينسون الذي لعب في أوروبا من 1993 إلى 2004 وكان مساعدًا سابقًا لمدرب فريق راسينغ باريس، مدربا مساعدا للمنتخب الفرنسي في أولمبياد باريس.

وقال رئيس عمليات كرة السلة في كافالييرز كوبي ألتمان "لقد أجرينا بحثًا شاملاً ومكثفًا لاختيار المدرب التالي لكليفلاند كافالييرز، ونحن متحمسون للترحيب بكيني أتكينسون".

وأضاف "يجلب كيني ثروة من الخبرة، وسجلًا حافلًا في تطوير اللاعبين وأخلاقيات العمل التي لا هوادة فيها والتي تتماشى مع الرؤية التي لدينا لهذا الفريق".