تأجّلت عودة نجم الملاكمة السابق الأميركي ​مايك تايسون​ إلى الحلبات لمواجهة صانع المحتوى على يوتيوب ​جايك بول​، بسبب مخاوف صحيّة واجهها بطل العالم السابق في الوزن الثقيل، بحسب ما ذكر منظّمون .

واحتاج تايسون (57 عاماً) إلى تدخّل طبي على متن رحلة جويّة بين ميامي ولوس أنجلوس الأحد الماضي بعد أن اشتكى من غثيان ودوار، وذلك قبل أقل من شهرين من نزاله المرتقب مع بول في تكساس.

وقال منظّمو النزال في بيان ان تايسون نُصح بالقيام بالحدّ الأدنى من التدريبات في الأسابيع القليلة المقبلة، بعد متابعة مع الأطباء ، كاشفين ان الملاكم كان يعاني من "تأجّج القرحة".

أضاف البيان "حصل تايسون على توصية بأن يقوم بالحد الأدنى من التمارين الخفيفة في الأسابيع المقبلة، ثم يعود إلى تمارين كاملة دون قيود".

تابع البيان "مايك وجايك كلاهما على اتفاق انه من العادل حصول الرياضيين على وقت متساو للاستعداد لهذا النزال المهم وقدرة المنافسة على أعلى مستوى".

وسيُحدّد في السابع من حزيران/يونيو موعد جديد للنزال الذي ستنقله منصّة البث التدفقي نتفليكس لـ270 مليون مشترك، من ملعب "إيه تي أند تي" في أرلينغتون بولاية تكساس وهو موطن فريق دالاس كاوبويز لكرة القدم الأميركية.