المح ​جيسي مارش​، مدرب المنتخب الكندي الأول لكرة القدم، الى صعوبة الحد من خطورة ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، عند مواجهته في المباراة الافتتاحية ل​كوبا أميركا​ ضمن المجموعة الأولى، على ملعب مرسيدس بنز.

وأقر المدرب الأميركي بأن منتخبه قد يواجه صعوبة في الحد من تأثير ميسي، الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات، والذي من المتوقع أن يشارك أساسيًا في المباراة الافتتاحية للدفاع عن اللقب القاري، وأكد مارش أن التنظيم والانضباط سيكونان مهمين، حيث تحدث الفريق طويلًا عن هذا الأمر، وأضاف أن اللعب الهجومي وعدم الخوف والسعي للفوز بالمباراة هما أيضًا جزء من الاستراتيجية.

وأضاف: "التحدي الذي يمثله وجود ميسي لا يقتصر فقط على نوعيته كلاعب، بل يشمل أيضًا قدرته على التحرك داخل الملعب، فهو لا يبقى في نفس المكان طوال الوقت، لذا من المهم مراقبته بصورة دائمة وعدم منحه أي مساحة مفتوحة". وأكد أن تصعيب مهمة ميسي سيكون ضروريًا، وميسي بارع جدًا في التحرك بذكاء ويتجاوز خط الدفاع في بعض الأحيان. في كل مرة يستحوذ فيها على الكرة، يكون قادرًا على تحريك فريقه وتوفير الثقة والاتزان لهم بصورة متميزة وفريدة، وهذا ما يجعله أفضل لاعب في تاريخ اللعبة".