باتت المباراة الأعنف في تاريخ ​بطولة كأس أمم أوروبا​ منذ تأسيسها عام 1960، هي المباراة بين منتخبي ​تركيا​ و​التشيك​ على ملعب فولكسبارك في شتوتغارت، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة السادسة من ​يورو 2024​.

فقد دخلت المباراة التاريخ كأعنف مباراة في تاريخ البطولة بعد إشهار الحكم الروماني إشتفان كوفاتش لـ18 بطاقة ملونة، منها 16 صفراء وبطاقتان حمراوان، وفقا لشبكة أوبتا للإحصاءات.

بدأت التوترات مبكرًا بإشهار البطاقة الصفراء لأنتونين باراك في الدقيقة 11، ثم طرده بعد دقائق بسبب خشونة متكررة. أكملت التشيك المباراة بعشرة لاعبين، مما زاد من تعقيد مهمتهم في تحقيق الفوز.

حصل صالح أوزكان من تركيا على بطاقة صفراء في الدقيقة 31، ثم باتريك شيك من التشيك على بطاقة وهو على دكة البدلاء في الدقيقة 34، ليصل مجموع البطاقات إلى 5 في الشوط الأول.

في الشوط الثاني، استمرت الخشونة وتلقى إسماعيل يوكشيك بطاقة في الدقيقة 49، تبعها هدف لتركيا سجله ​هاكان تشالهان أوغلو​ في الدقيقة 51. واصل لاعبو تركيا الخشونة، مما أدى إلى إنذارات لميرت غونوك (64)، هاكان تشالهان أوغلو (66)، أوغوركان شاكر (البديل)، ​ميرت مولدور​ (80)، وساميت أكايدين (85).

في الدقائق الأخيرة، شهدت المباراة 3 إنذارات جديدة للاعبي التشيك وتركيا. وفي الدقيقة 90+8، طرد مهاجم التشيك البديل توماس شوري بعد تفوهه بكلمات غير رياضية، وأنذر ​توماس سوتشيك​ و​أردا غولر​.