اصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ اليورو يلعب 20 مباراة متتالية.
ويبحث الدون عن هدفه الأول في بطولة أوروبا "​يورو 2024​"، حيث يشارك أساسياً في تشكيلة البرتغال لمواجهة جورجيا.
وضمنت البرتغال التأهل لدور الـ 16 في صدارة المجموعة السادسة، لتكون مباراة جورجيا بمثابة تحصيل حاصل لرونالدو ورفاقه.
كما سيصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب أوروبي يصل إلى 50 مباراة في البطولات الدولية الكبرى.


يورو 2024: جورجيا تفجرها وتهزم البرتغال وتأهل تركيا


ضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة من بطولة أمم اوروبا ٢٠٢٤، حسم المنتخب التركي وصافته للمجموعة بفوزه امام المنتخب التشيكي وبواقع ٢-١ لتودع تشيكيا المنافسات بشكل نهائي فيما حسمت تركيا تأهلها للدور المقبل، وفي مباراة اخرى،تعرض متصدر المجموعة المنتخب البرتغالي للخسارة امام حصان الاسود في البطولة المنتخب الجورجي وبواقع ٢-٠ وبهذا الفوز حجزت جورجيا تأهلها للدور المقبل بإحتلالها المركز الثالث لتطيح بالمنتخب المجري في الترتيب النهائي لافضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث.


كوبا اميركا​: انتصار فنزويلا والاكوادور


عزز المنتخب الفنزولي صدارته على راس ترتيب المجموعة الثانية من بطولة كوبا اميركا بعد ان فاز في المباراة الثانية من دور المجموعات على حساب المكسيك بهدف دون رد، في وقت حصدت الاكوادور اولى نقاطها بفوزها على جامايكا بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد.

ادارة الريال غاضبة من قرار ​خوسيلو


أبدى مجلس إدارة نادي ​ريال مدريد​ الإسباني، برئاسة فلورنتينو بيريز، غضبه من قرار خوسيلو ماتو، لاعب الفريق البالغ من العمر 34 عامًا، بالرحيل والانضمام إلى دوري النجوم القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ووفقًا للصحفي فابريزيو رومانو، سينتقل خوسيلو إلى نادي الغرافة القطري بعقد لمدة عامين مع إمكانية التجديد لعام آخر.
كشفت شبكة "RELEVO" الإسبانية أن ريال مدريد يعتبر هذا القرار سيئًا للنادي واللاعب، معتقدين أن خوسيلو كان يمكنه البقاء لعام آخر في النادي والمغادرة في 2024، حيث كان سيحصل على فرص لعب أكبر مما كان يتوقع.

التشكيلة الرسمية لمنتخب الارز لخوض التصفيات المؤهلة للاولمبياد


كشفت مصادر صحفية عن تشكيلة منتخب لبنان التي ستشارك في تصفيات الاولمبياد، والتي ضمت كل من:
كريم زينون، جاد خليل، امير سعود، عمري سبالمن، سيرجيو الدرويش، علي منصور، علي حيدر، كريم عز الدين، جيرارد حديديان، يوسف خياط، علي مزهر وهايك.

متفرقات:
سجل خفيتشا كفاراتسخيليا، لاعب منتخب جورجيا، الهدف الاول لفريقه في شباك منتخب البرتغال ليساهم في التأهل التاريخي لفريقه لدور الـ 16 في يورو 2024، وليتم اختياره افضل لاعب في المباراة.

تلقى منتخب لبنان للشباب خسارة امام نظيره الألباني ، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب ٢٠٢٤ بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي عكاظ في مدينة الطائف السعودية.


اعلن نادي الوكرة القطري تعاقده مع المدرب الإسباني ميغيل أنخيل راميريز لموسم واحد لتولي قيادة الفريق في الموسم القادم، مع إمكانية التجديد لموسم إضافي، دون الكشف عن تفاصيل المعاملة المالية.


كشفت مصادر صحفية انه على الرغم من أن اللاعب ماستانتونو يبلغ من العمر 16.5 عامًا، فإنه يمتلك جواز سفر إيطالي، مما يسمح له بالانتقال إلى ريال مدريد في الوقت الحالي

أعلن نادي فينيزيا الصاعد حديثا لبطولة الدوري الإيطالي تعيين أوسيبيو دي فرانشيسكو مدرباً جديداً لهُ رسمياً اليوم، وأعلن النادي في بيان رسمي إن مدرب روما السابق وقع عقداً لمدة عامين. وأوضح نادى فينيزيا في بيانه: "يعلن نادي فينيزيا أنه عين أوزيبيو دي فرانشيسكو مدربا للفريق الأول. بعدما وقع عقدًا لمدة عامين حتى نهاية موسم 2025/26."

كشفت مصادر صحفية ان ادارة نادي بوروسيا دورتموند الألماني تعاقدت مع اللاعب سيرهو غيراسي من نادي شتوتغارت. واوضحت هذه المصادر انه سيتم دفع الشرط الجزائي الذي يقدر بحوالي 17.5 مليون يورو لضم اللاعب إلى صفوفه.


تم استبعاد أليكس مورجان نجمة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات، من تشكيلة باريس الأولمبية مما يشير على الأرجح إلى نهاية مسيرتها الدولية.

بعد رحيل ماتس هوميلز عن النادي كلاعب حر، سيحَصَل بوروسيا دورتموند الألماني بسرعة على بديل. ووفقاً للمدير الرياضي الألماني، رودي فولر، فقد اتفق فريق الجراد الاصفر على انتقال مدافع شتوتغارت فالديمار أنطون لصفوفهِ، وأعلن فولر في مؤتمر صحفي أنَّ فالديمار أنطون سينضم إلى بوروسيا دورتموند.


تستكمل اليوم 27 حزيران 2024 مباريات بطولة كاس اسيا للفتيات تحت 18 عاماً في كرة السلة بفئتيها، في وقت تلعب مباريات بطولة كوبا أميركا فجر الجمعة 28 حزيران، بينما تأخذ بطولة يورو 2024 استراحة. على ان تكون المباريات بتوقيت بيروت على الشكل التالي:
كوبا اميركا
بنما 01:00 الولايات المتحدة الأميركية
أوروغواي 04:00 بوليفيا
كولومبيا 01:00 كوستاريكا

بطولة كاس اسيا للفتيات تحت 18 عاماً في كرة السلة
الفئة الف
ماليزيا 09:00 اندونيسيا
كوريا الجنوبية 11:30 نيوزيلندا
اليابان 14:00 الصين تايبيه
الفئة باء
ساموا 11:30 المالديف
لبنان 14:00 هونغ كونغ