فشل ​​كريستيانو رونالدو​​، للمرة الأولى في مسيرته، في تسجيل هدف واحد خلال مرحلة المجموعات في إحدى البطولات الدولية الكبرى، ومع ذلك فإنَّ مستواه البدني لا يزال مذهلاً. فوفقاً لإحصائيّة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فقد سجّل الدون رونالدو سرعة 32.7 كم/ساعة في المباراة ضد جورجيا، ممّا يجعله أسرع لاعب في تشكيلة ​البرتغال​ في ​يورو 2024​ رغم أنّهُ يبلغ من العمر 39 سنة.


تغريدة عنصرية!!!!
نشرت إحدى وسائل الإعلام الرومانيّة تغريدة مثيرة للجدل، حيث قالت أن منتخب ​رومانيا​ سوف يواجه منتخب السودان في الدور الـ16 من ​يورو 2024​، قبل أن تستدرك الامر بطريقة ساخرة وتقول منتخب ​هولندا​، وذلك في إشارة إلى وجود عددٍ من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء الداكنة في صفوف المنتخب الهولندي.

فرستابن اول المنطلقين في سباق " السبرينت "
تصدر بطل العالم ثلاث مرّات ومتصدّر العام الحالي سائق فريق رد بُل، الهولندي ​​​ماكس فرستابن​​ سباق "السبرينت" ​​جائزة النمسا​ الكبرى​ والتي هي المرحلة ال11 من موسم 2024.
وسجل فرستابن اسرع وقت وكان 1:04.686 دقيقة. وحلّ في المركز الثاني سائق فريق ​مكلارين​ لاندو نوريس بفارق 0.093 ثانية. امام زميله في مكلارين في المركز الثالث اوسكار بياستري وبعده جورج راسل سائق ​مرسيدس​ رابعاً وفيراري خامساً مع كارلوس ساينز.


ديوكوفيتش يعلن مشاركته في ويمبلدون
سيشارك الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ المصنّف أول عالميًا سابقا والثاني حاليا في بطولة ​ويمبلدون​، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد ان تواجد ضمن القرعة التي اجريت الجمعة.
وقال اللاعب الصربي البالغ من العمر 37 عاما في وقت سابق هذا الأسبوع إنه لن يلعب في ويمبلدون إلا إذا كان جاهزًا بما يكفي "للقتال من أجل اللقب".
وصرّح لبي بي سي "لم آت إلى هنا لخوض بضع جولات".
وأردف: "إذا وصلت الى قناعة أنني أستطيع اللعب بشكل قريب من الحد الأقصى أو الحد الأقصى بالفعل، فسألعب. إذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف أعطي شخصًا آخر فرصة للعب.

كأس اسيا تحت ١٨ عام: شابات لبنان الى نصف النهائي
تأهلت فتيات ​منتخب لبنان لكرة السلة​ تحت 18 عاماً الى الدور النصف نهائي من ​بطولة اسيا للفتيات لكرة السلة تحت 18 عاماً​، بعد ان نجحت بطلات لبنان من التفوق على نظيراتهن منتخب هونغ كونغ بفارق وصل الى 27 نقطة وبواقع 68 - 41

ليكرز يحقق حلم ​ليبرون جايمس​...
اختير ​بروني​، نجل النجم ​ليبرون جايمس​، من قبل ​لوس انجلوس ليكرز​ في المركز 55 على قائمة الدخول "درافت" الى ​دوري كرة السلّة الأميركي للمحترفين​ في الجولة الثانية، ليصبحا أول أب وإبن يلعبان في موسم واحد بتاريخ الدوري كما كان يحلم


كأس لبنان: العهد الى النهائي بصعوبة
حسم ​العهد​ تأهُّله لنهائي كأس لبنان، بفوّزه الصعب في نصف النهائي ضد ​الصفاء​ بهدفين مقابل هدف في المباراة الّتي جمعتهما على أرض ملعب "مجمع الرئيس فؤاد شهاب" في جونية، قادتها صافرة الحكم هادي سلامة.

متفرقات:
أكد فابرزيو رومانو الصحافي الشهير في سوق الانتقالات الصيفية، أن خوان ميراندا ظهير ​ريال بيتيس​ وبرشلونة السابق بات قريباً من الانتقال لنادي ​بولونيا​ الايطالي هذا الصيف.

يبدو ان ​ريال مدريد​، ووفقًا لتقرير من صحيفة "ماركا"، يسعى الى ايجاد حل لوضع حارسه الأوكراني ​أندري لونين​ الذي لم يجدد عقده مع النادي حتى الآن.

يواجه الدولي الجزائري ​نبيل بن طالب​ خطر نهاية مسيرته في كرة القدم بعد تحويل ملفه الطبي لدى الجهاز المعني في ​الاتحاد الفرنسي لكرة القدم​.

أعلن نادي ​بولونيا الايطالي​ التعاقد رسمياً مع اللاعب ​إميل هولم​ قادماً من سبيزيا.
وأشارت تقارير صحافية إلى أن هولم انضم إلى صفوف بولونيا مقابل 12 مليون يورو.


أفادت تقارير صحافية أنّ البرتغالي ​جوزيه مورينيو​، المدير الفني لفريق ​فنربخشة​ التركي، طلب التعاقد مع أحد النجوم الكبار لمنتخب ​المغرب​.
واتجهت أنظار المدرب البرتغالي إلى المغربي أيوب الكعبي نجم أولمبياكوس اليوناني لتدعيم هجوم الفريق التركي.

نشرت إحدى وسائل الإعلام الرومانيّة تغريدة مثيرة للجدل، حيث قالت أن منتخب ​رومانيا​ سوف يواجه منتخب السودان في الدور الـ16 من ​يورو 2024​، قبل أن تستدرك الامر بطريقة ساخرة وتقول منتخب ​هولندا​، وذلك في إشارة إلى وجود عددٍ من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء الداكنة في صفوف المنتخب الهولندي.

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، بشكلٍ رسمي إيقاف ​ليونيل سكالوني​ مدرّب بطل العالم منتخب ​الارجنتين​ي مباراةً واحدة في ​كوبا اميركا​، بسبب تأخره لمدة ربع ساعة في دخول الملعب لحضور الشوط الثاني من مباراة تشيلي

حقق منتخب ناشئات ​لبنان​ فوزه الأول في البطولة الثلاثية الودية المقامة في عمّان بنتيجة 4-1 أمام نظيره الأردني في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الجمعة.