ذكّر برناردو سيلفا، مهاجم المنتخب ​البرتغال​ي، الناس بأن لاعبي كرة القدم "بشر". وكان يعلّق على انهيار ​كريستيانو رونالدو​ بعد إهدار ركلة جزاء في مواجهة سلوفينيا.
وقد أثارت دموع رونالدو بعد إخفاقه في ركلة الجزاء، انتقادات من بعض المشجعين والنقاد.
وقال سيلفا: "نحن بشر. رونالدو تأثر عندما أهدر ركلة جزاء. في بعض الأحيان يكون رد فعلك غير متوقع. لقد شعر أنه كان بإمكانه تقديم أداء أفضل في تلك اللحظة".

كوبا اميركا: ضربات الترجيح تبتسم للارجنتين امام الاكوادور
تقدم المنتخب الارجنتيني لكرة القدم الى الدور النصف نهائي من عمر ​بطولة كوبا اميركا​ بعد ان كان قد تمكن من تخطي عتبة منتخب الاكوادور في الدور الربع نهائي، اثر الاحتكام الى ركلات الترجيح وبواقع 4-2، مع انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل بهدف لكل منتخب.


ملحق الاولمبياد: اليونان تقضي على احلام المنتخب المصري
أضاع المنتخب المصري فرصة التأهل إلى أولمبياد باريس بعد خسارته أمام منتخب اليونان في ملحق الأولمبياد، حيث انتهت المباراة بنتيجة 93 - 71.
تمكن منتخب اليونان من فرض سيطرته على مجريات الربع الأول، قبل أن يدخل منتخب الفراعنة بقوة في الربع الثاني. إلا أن أداء المنتخب المصري تراجع بشكل واضح في الربعين الثالث والرابع، لتنتهي المواجهة بفارق 22 نقطة لصالح اليونان.

دي لافوينتي: هناك تقارب في المستوى بين الاسبان والالمان
رأى مدرب منتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، انه "في مستويات المنافسة الكبيرة، فإن ميزة اللعب على الأرض ليست عاملاً حاسماً وتأثيرها ليس كبيرا".
واستبعد بذلك تأثير ملعب شتوتغارت الممتلئ بالجماهير الألمانية على نتيجة مباراة إسبانيا و​ألمانيا​ في دور الثمانية ببطولة ​يورو 2024​ اليوم الجمعة.
وقال دي لا فوينتي: "لدينا لاعبون ذوو خبرة ولن تخيفهم أجواء تشجيع معادية. ستكون أجواءً طبيعية لكرة القدم اعتدنا عليها، ولا أعتقد أن لذلك أي تأثير".
وأضاف: "كان من الممكن أن تكون المباراة النهائية للبطولة، ولكني أعتقد أنها ستكون مباراة متقاربة للغاية على المستوى الكروي".


اليويفا يوقف مدافع تركيا ديميرال لاحتفاليته المشبوهة
كشفت مصادر صحفية ان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) قرر ايقاف ديميرال، لاعب منتخب تركيا، لمباراتين في بطولة أوروبا 2024، وجاء هذا القرار عقب احتفال اللاعب المثير للجدل بعد تسجيله هدفين في مباراة منتخبه ضد النمسا، إلا أن احتفال ديميرال بعد تسجيله الأهداف أثار جدلاً واسعاً، حيث اعتبره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير لائق ويخالف القوانين الرياضية المعمول بها.


بطولة ويمبلدون: شفيونتيك تحسم تأهلها بسهولة للدور المقبل
واصلت المتألّقة البولنديّة والمصنّفة الاولى عالمياً ​إيغا شفيونتيك​ مشوارها في بطولة ويمبلدون ثالث بطولات الغراند سلام، بفوزها 6-4 و6-3 على الكرواتية بترا مارتيتش وحققت البولندية لقبيّ بطولة مدريد وروما المفتوحة، كما توجت بلقب رولان غاروس، والآن تواصل مشوارها الى الدور الثالث على الملاعب العشبيّة.

طواف فرنسا: فوز غروينيفيغن في الحرلة السادسة وبوغاتشار في الصدارة
فاز الدرّاج الهولندي ديلان غروينيفيغن بالمرحلة السادسة من طوّاف فرنسا للدراجات الهوائية عقب مرور استثنائي في البورغوندي واندفاعة جماعية نحو خط النهاية في ديجون.
وحافظ السلوفيني تادي بوغاتشار على القميص الاصفر المخصص لمتصدر الترتيب العام بفارق 45 ثانية عن البلجيكي ريمكو إيفينيبول، فيما بقي الدنماركي يوناس فينغيغارد ثالثا.
ويحتل الاسباني خوان ايوسو المركز الرابع في الترتيب العام والسلوفيني بريموز روغليتش المركز الخامس.

متفرقات:
اعلنت مصادر صحفية ان نجم كرة القدم المصري محمد النني يقترب من خوض تحدي جديد في الملاعب السعودية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد قضاء عدة سنوات في إنكلترا


يتواجد نجم أرسنال و​منتخب فرنسا​ قلب الدفاع المتألّق ويليام صليبا على رأس قائمة المطلوبين لدى ريال مدريد الاسباني. ويتطلع بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا إلى إحداث بعض الصفقات الّتي ستعزّز صفوف الفريق في السوق هذا الصيف.

اختير حارس مرمى المنتخب الارجنتيني لكرة القدم ايميليانو مارتينيز كأفضل لاعب في مباراة الدور الربع نهائي من بطولة كوبا اميركا، بعد ان قدم 120 دقيقة مميزة، الى جانب قيامه بما هو مطلوب منه في ركلات الترجيح بعد ان تصدى الى اثنين من كرات المنتخب الاكوادوري.

تلقى المدرب الصربي لمنتخب لبنان لكرة السلة ميودراغ بيريسيتش خبر حزين وفاة والدته فور انتهاء مباراة لبنان وأنغولا في ملحق التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية لليوم 5-7-2024:
يورو 2024 (الدور ربع النهائي):
إسبانيا 19:00 ألمانيا
البرتغال 22:00 فرنسا
دوري نجوم العراق:
الكهرباء 17:00 نوروز
الكرخ 17:00 نفط البصرة
نفط ميسان 19:30 النجف
الميناء 19:30 الطلبة
أربيل 19:30 كربلاء
كأس لبنان في كرة القدم:
الأنصار 17:00 البرج
بطولة ويمبلدون - رجال
براندون ناكاسيما - الولايات المتحدة الأميركية 13:00 أوغو هومبيرت - فرنسا
روبرتو باوتيستا أغوت - إسبانيا 13:00 فابيو فونيني - إيطاليا
تومي بول - الولايات المتحدة الأميركية 13:00 ألكسندر بوبليك - كازاخستان
كارلوس ألكاراز​ - إسبانيا 15:30 فرانسيس تيافوي - الولايات المتحدة الأميركية