اكد النجم الالماني المعتزل ​يورغن كلينسمان​ في حديث لصحيفة "ذا صن" البريطانية انه على المدرب الانكليزي ​غاريث ساوثغايت​ ان يغير من جلد الاسود الثلاث خلال مواجهتهم لمنتخب ​سويسرا​ العنيد في ربع نهائي ​يورو 2024​.

وقال كلينسمان: ربما على ساوثغايت ان يعتمد على تشكيلة 4-4-2 في مواجهة سويسرا وذلك باشراك ​ايفان توني​ بجانب ​هاري كاين​ في خط الهجوم.

ويضيف: في ظروف ساوثغايت الحالية عليه ان يثق بحدسه. فاذا قال له ان يغير طريقة لعبه ولو حتى يضحي ببعض لاعبيه ونجومه فيجب ان يفعل ذلك ولا ينظر الى الوراء لانه اذا فاز يهلل الجمهور والمحللون له ويتاهل الى نصف النهائي واذا خسر تنهال عليه الاتهامات والانتقادات ويخرج من الباب الضيق.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

ويكمل: انكلترا ستواجه افضل نسخة من منتخب سويسرا والقادر على ازعاج اي فريق. وربما تغيير طريقة اللعب يمكن ان تفاجىء المنتخب السويسري ولكن في حال الاعتماد على تشكيلة 4-2-3-1 ستكون المواجهة بصعوبة مباراة سلوفاكيا وربما اكثر.

معظم اندية ومنتخبات العالم تعتمد على هذه الطريقة في اللعب ولكن في البطولات الكبرى يجب عليك ان يكون خطة "ب" تلجأ لها وفي حال فشلت تعود لخطتك الاصلية. واضاف: لقد قضيت معظم فترات مسيرتي داخل الملاعب العب بطريقة 4-4-2 وخصوصا في توتنهام سبيرز الذي كان يجاورني تيدي شيرينغهام وكانت افضل فترة في مسيرتي ان ارى زميلي في خط الهجوم بجانبي دائما.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

وفي حالة هاري كاين مع منتخب انكلترا فهي نفس الشيء فبوجود مهاجم اخر بجانبه ذلك يقلص التعب البدني للاعب ويسمح له بخلق الفرص اذ يمنحه المساحات والاريحية بالتحرك.

توني اقحمه المدرب في الوقت بدل عن ضائع امام سلوفاكيا وشارك في الاوقات الاضافية بعد خروج كاين ولكن لم يتم منحه الوقت ليثبت نفسه.

وينهي كلينسمان حديثه بالقول: افهم ان ساوثغايت واثق بخطته ومتاكد منها ولكن عندما يرى انه بعد 4 مباريات عانى فيها الفريق ولم يؤد بشكل جيد عليه ان يغيرها ويلجأ الى خطة بديلة من المفروض ان تكون لديه قبل الدخول في اي مسابقة كبيرة فهناك صيت الفريق وتاريخه على المحك.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية