تستمر المنافسة الناريّة بين الصّين والولايات المتّحدة الاميركية على صدارة ترتيب الميداليات من اليوم العاشر لمنافسات ​اولمبياد باريس​ 2024، وتستمر المنافسة العالية حيثُ رفعت ​الصين​ رصيدها الى 58 ميدالية 22 منها ذهبية، بينما حصدت الولايات المتّحدة على 86 ميدالية 24 منها ذهبية، وتواجدت استراليا في المركز الثالث برصيد 14 ميدالية ذهبية متفوقة على فرنسا وبريطانيا، وأتى ترتيب المراكز الـ ٥ الاوائل على الشكل التالي:


1-الولايات المتحدة الأميركية: 24 ذهبية، 31 فضية، 31 برونزية.

2-الصين: 22 ذهبية، 20 فضية، 16 برونزية.

3-استراليا: 14 ذهبية، 12 فضية، 9 برونزية.

4-فرنسا: 13 ذهبية، 16 فضية، 19 برونزية.

5-المملكة المتحدة: 12ذهبية، 15 فضية، 19 برونزية.

تصفيات ​دوري ابطال اوروبا​: ليل يفاجئ فنربخشة ويهزمه


حقق فريق ​ليل​ الفرنسي فوزًا قاتلاً على ​فنربخشة​ التركي في مباراة الذهاب من المرحلة الثالثة للتصفيات المؤهلة ل​دوري أبطال أوروبا​، وانتهت المواجهة بفوز ليل بنتيجة 2 - 1، وفي مباريات اخرى، فاز فريق ميتييلاند الدنماركي بهدفين نظيفين على منافسه فرينكفاروزي المجري، فيما تعادل فريق مالمو السويدي بنتيجة 2 – 2 امام باوك سالونيكا اليوناني، وبدوره تلقى فريق كارباخ اغدام من اذربيجان الخسارة امام لودوغوريتس البلغاري بواقع 2 – 1، بينما اكتفى كل من سبارتا براغ التشكي ودينامو كييف لاوكراني بالتعادل بنفس النتيجة وبواقع 1 – 1 امام ستيوا بوخارست الروماني وغلاسكو رينجرز الاسكتلندي.

اولمبياد-​كرة قدم​: سيدات البرازيل والولايات المتحدة للنهائي


سجلت صوفيا سميث هدف الفوز في الوقت الإضافي لتتأهل الولايات المتحدة الاميركيّة إلى نهائي كرة القدم للسيدات في الألعاب الأولمبية بفوزها 1-0 على ألمانيا في مواجهة صعبة لتقترب خطوة فقط من الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية الخامسة، بينما تقدم المنتخب ​البرازيل​ي لسيدات كرة القدم الى المباراة النهائية من بطولة الالعاب الاولمبية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس بعد ان تمكنت سيدات البرازيل من التفوق على نظيراتهن ال​اسبانيا​ت باربعة اهداف مقابل هدفين.


اولمبياد-كرة سلة: الولايات المتحدة وفرنسا الى نصف النهائي


تأهل منتخب ​اميركا​ الى دور نصف النهائي لمنافسات كرة السلة للرجال بدورة ألعاب باريس الأولمبية، بعد فوزه على نظيره ​البرازيل​ي بنتيجة 122 - 87 في دور ربع النهائي لهذه البطولة، وحسم المنتخب الفرنسي تأهّلهُ الى الدور نصف النهائي من منافسات كرة السلة رجال من ​اولمبياد باريس​ 2024، بعد الفوّز الصعب على نظيره المنتخب الكندي بفارق 9 نقاط وبنتيجة 82-73


وديا": فوز الريال على ​تشيلسي​ وال​ميلان​ يحسم موقعته امام البرشا


احتاج نادي ​ميلان​ الى الاحتكام لركلات الترجيح للفوز على ​​برشلونة​​ ضمن المباريات الاستعدادية التي يخوضها الفريقين في الولايات المتحدة الاميركية للموسم القادم، وكان برشلونة وميلان قد تعادلا بهدفين لكل فريق مع نهاية الوقت الاصلي للقاء قبل ان يحتكما الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للروسونيري بواقع 4 – 3.
احتاج نادي ​ميلان​ الى الاحتكام لركلات الترجيح للفوز على ​برشلونة​ ضمن المباريات الاستعدادية التي يخوضها الفريقين في الولايات المتحدة الاميركية للموسم القادم، وكان برشلونة وميلان قد تعادلا بهدفين لكل فريق مع نهاية الوقت الاصلي للقاء قبل ان يحتكما الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للروسونيري بواقع 4 – 3.

الجزائرية ايمان خلف الى نهائي الملاكمة


تأهلت ال​ملاكمة​ ​الجزائر​ية إيمان خليف إلى نهائي منافسات وزن أقل من 66 كيلوغراما في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس، بعد ان نجحت الملاكمة الجزائرية التي تبلغ من العمر 25 عاماً من تخطي نظيرتها التايلاندية جانغام سوانافينغ في الدور نصف النهائي الذي اقيم مساء الثلاثاء، لتبلغ النهائي عن جدارة.

متفرقات:
نظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة السباق الثاني للانجراف(الدريفت) في تل الزعتر-الدكوانه في ظل اثارة بالغة في عروض الانجراف .ويندرج السباق في اطار الجولة الثانية من بطولة لبنان للانجراف للعام الجاري.

حقق العداء الأميركي ​كول هاكر​ إنجازًا مهماً بفوزه بالميدالية الذهبية في سباق 1500 متر ضمن دورة الألعاب الأولمبية الحالية. وكان هاكر قد قدم أداءً رائعًا خلال السباق، حيث نجح في التفوق على منافسيه بفضل سرعته الاستثنائية واستراتيجيته الذكية

نالت الأميركيّة ​غابي توماس​ اللقب العالمي عندما قدمت أداءً مهيمناً لتفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في سباق 200 متر يوم الثلاثاء، وحرمت الحائزة على الميدالية الفضية جوليان ألفريد من الفوز بسباقين في السرعة.

حققت ​البحرين​ إنجازًا كبيرًا في أولمبياد ​باريس 2024​ والمقامة حاليا في الاراضي الفرنسية بفوز العداءة البحرينية ​وينفريد يافي​ بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع. وبهذا الانتصار، أضافت يافي إنجازًا مشرفًا إلى سجل البحرين الرياضي ورفعت علم بلادها عاليًا في المحفل الأولمبي.

قد يكون ​توتنهام​ على وشك التحرك لضم مهاجم بورنموث ​دومينيك سولانكي​. ويُعد مهاجم تشيلسي وليفربول السابق من العناصر المٌستهدفة في الصّيف هذا بعد موسم مثير للإعجاب. وكان سولانكي متألقاً مع بورنموث في الموسم الماضي في البريمييرليغ.

كشفت مصادر صحفية ان الدولي الإسباني ​ايمريك لابورت​ انضم الى معسكر فريق ​النصر​ المقام حاليًا في إسبانيا، استعدادًا لانطلاق الموسم الكروي الجديد.


كشف ​الاتحاد الفرنسي لكرة القدم​ عن رحيل ​هيرفي رينارد​ من منصب مدرب منتخب فرنسا للسيدات، وذلك بعد خروجه من ​أولمبياد باريس​ 2024، التي تقام حاليا في الاراضي الفرنسية.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاربعاء في 07-08-2024 :

​اولمبياد باريس​ 2024:
كرة السلة للسيدات : ربع النهائي
صربيا 12:00 أستراليا
إسبانيا 15:30 بلجيكا
ألمانيا 19:00 فرنسا
نيجيريا 22:30 اميركا


كرة اليد للرجال : ربع النهائي
اسبانيا 10:30 مصر
المانيا 14:30 فرنسا
الدانمارك 18:30 السويد
النروج 22:30 سلوفينيا

كرة الطائرة للرجال : نصف النهائي
بولندا 17:00 اميركا
ايطاليا 21:00 فرنسا

كرة القدم:
​دوري ابطال اوروبا​:
ذهاب تصفيات التأهل 3
سلافيا براغ 21:00 سانت جيلواز
سلوفان براتيسلافا 22:30 أبويل نيقوسيا
جاغيلونيا بياليستوك 22:45 بودوغليمت

ابرز المباريات الودية:
اتلتيكو مدريد 15:00 كيتشي هونغ كونغ
باريس سان جيرمان 19:00شتورم غراتس النمساوي
آرسنال 21:00 باير ليفركوزن
ساوثهامتون 21:30 لاتسيو
قاديش 21:30 ريال بيتيس
انتر ميلانو 23:30 الاتحاد السعودي

​كأس الرابطة المصرية​ (النهائي)
سيراميكا كليوباترا 22:00 طلائع الجيش