اعرب لاعب كرة القدم الألماني المعتزل ​توني كروس​ عن استغرابه بعد سماع أنباء عن امكانية رحيل لاعب ​برشلونة​ الالماني ​الكاي غوندوغان​ عن الفريق الكتالوني، في وقت كانت تقارير صحفية قد اشارت الى ان لاعب وسط برشلونة، سيرحل عن صفوف الفريق هذا الصيف، ليأتي الرد مقتضباً من كروس مستعملاً عبارة " واو" في تعبير عن تفاجئه من هذا الخبر.


زلزال مدوي في عالم كرة المضرب


برأت محكمة مستقلة الإيطالي ​​يانيك سينر​​ المصنف أول عالميا بعدما جاءت نتيجة فحص المنشطات الذي خضع له إيجابية، وذلك بعد أن أثبتت التحاليل تناوله مادة كلوستيبول المحظورة عن غير قصد، وفقا لما أعلنته وحدة النزاهة في كرة المضرب الثلاثاء.
وخضع سينر للفحص خلال دورة ​إنديان ويلز الأميركية​ لماسترز الألف نقطة في آذار/مارس 2024، وتبين تلوثه بمادة كلوستيبول المشتقة من هرمون التستوستيرون المحظور من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "بمستويات منخفضة"، قبل أن تكون نتيجة اختباره إيجابية مرة أخرى بعد عشرة أيام، كما كشفت وحدة النزاهة في شرح مفصل.


تصفيات ​دوري ابطال اوروبا​: انتصار ليل على سلافيا براغ


ضمن منافسات الملحق الأخيرة المؤهل إلى دور المجموعات من مسابقة ​دوري أبطال أوروبا​ لموسم 2024-2025، حقّق ​ليل​ الفرنسي الفوز على حساب ​سلافيا براغ​ التشيكي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الثلاثاء في لقاء الذهاب في فرنسا. وسجل ثنائية ليل جوناثان دافيد في الدقيقة 54 والكوسوفي زيغروفا في الدقيقة 77.

الريال على مشارف رقم قياسي تاريخي


حقق ​​ريال مدريد​​ إنجازًا لافتًا في الفترة الأخيرة، حيث خاض الفريق الأبيض 33 مباراة متتالية دون خسارة، ليعزز بذلك موقعه كأحد أقوى الفرق في كرة القدم الإسبانية.
ووفقًا لصحيفة "ماركا"، فإن ريال مدريد يتأخر بخمس مباريات فقط عن الرقم القياسي المسجل باسم ريال سوسييداد، والذي يبلغ 38 مباراة متتالية دون هزيمة. كما أن الفريق يتخلف بعشر مباريات عن الرقم القياسي الكبير الذي سجله ​برشلونة​ بـ 43 مباراة متتالية دون خسارة.

فيل فودين​ افضل لاعب في البريمييرليغ


تُوج ​فيل فودين​، نجم ​مانشستر سيتي​، بجائزة لاعب العام في الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي تُقدم من رابطة اللاعبين المحترفين.
وجاء هذا التكريم تقديرًا لأدائه المميز خلال الموسم، حيث لعب دورًا حاسمًا في نجاحات فريقه وتألقه على مستوى المسابقات المحلية. تعتبر هذه الجائزة تتويجًا لمسيرته الرائعة في الموسم، وتأكيدًا على مكانته كأحد أبرز اللاعبين في الدوري الإنكليزي.


كوبا ليبرتادوريس​: تأهل صعب لفلومينيسي


تقدم نادي ​فلومينيسي​ الى الدور الربع نهائي من بطولة ​كوبا ليبرتادوريس​ بعد ان تمكن من تخطي عقبة غريميو في الدور ال 16، وكان الوقت الاصلي قد انتهى بفوز فلومينيسي بهدفين مقابل هدف وحيد ليتعادل بذلك الفريقان بمجموع نتيجة مباراتي الذهاب والاياب بثلاثة اهداف لكل فريق، قبل ان يحتكما الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفلومينيسي.

متفرقات:
كشفت تقارير صحفية أن ​داني سيبايوس​، لاعب نادي ​ريال مدريد​، قد لا يحصل على فرصة أساسية هذا الموسم، رغم اهتمام أندية سعودية وقطرية وأتلتيكو مدريد وريال بيتيس

كشف ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ "يويفا" عن الموعد الرسمي لمراسم قرعة مرحلة المجموعات ببطولة ​دوري أبطال أوروبا​ للموسم الجديد 2024 – 2025.
وأوضح يويفا عبر موقعه الرسمي أنّ قرعة دوري الأبطال ستقام يوم الخميس 29 أغسطس/اب الجاري.

اكدت تقارير صحافية إيطاليّة ان نادي ​روما​ بات قريبا من التوقيع مع الجناح الإيفواري ​جيريمي بوغا​ في الصيف الحالي.


كشفت تقارير صحافية سعوديّة أنّ ​إبراهيم المهيدب​، رئيس نادي ​النصر السعودي​، تقدم باستقالته بشكل شفهي من منصبه.


تُوج ​كول بالمر​، لاعب نادي ​تشيلسي​ الانكليزي، بجائزة أفضل لاعب شاب من رابطة اللاعبين المحترفين.

أفادت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​شتوتغارت​ الألماني بات قريبا من التوقيع مع مهاجم فريق ​أتالانتا​ ​بلال توريه​ خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ذكرت مصادر صحفية أن رجل الأعمال الأميركي ​جيف بيزوس​، مؤسس شركة أمازون، يستعد لاتخاذ خطوة كبيرة نحو شراء فريق ​بوسطن سيلتيكس​، بطل ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ (NBA).


كشفت شبكة سكاي ان مدرب فريق كومو سيسك ​فابريغاس​ يرغب في الحصول على خدمات لاعب ​برشلونة​ الأسبق ​سيرجي روبرتو​ في الفترة الحالية من الميركاتو الصيفي.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاربعاء في 21-08-2024 :

كرة السلة:
تصفيات ​كأس العالم لسلة السيدات​:
لبنان 18:00 بريطانيا
الارجنتين 21:00 رواندا

كرة القدم:
​دوري ابطال اوروبا​:
تحديد المتأهل لمرحلة الدوري:
دينامو كييف 22:00 ريد بول سالزبورغ
مالمو 22:00 سبارتا براغ
يونغ بويز 22:00 غلطة سراي
ميتييلاند 22:00 سلوفان براتيسلافا


​كأس الرابطتين الاميركية والمكسيكية​ : نصف النهائي
تقام المباريات فجر الخميس :
كولومبوس كرو 2:30 فيلادلفيا يونيون
لوس أنجلوس إف سي 5:00 كولورادو رابيدز

​كأس الليبرتادوريس​:
تقام المباريات فجر الخميس :
ذا سترونغيست 1:00 بينارول
بالميراس 3:30 بوتافوغو
ريفر بليت 3:30 تاليريس كوردوبا